مركز سلطان بن زايد يدشن مشاركته في"أبوظبي للكتاب"بتوقيع إصدار جديد

دشن مركز سلطان بن زايد مشاركته في فعاليات "معرض أبوظبي الدولي للكتاب" 2019 بتوقيع إصدار جديد حول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" بعنوان" زايد ومسيرة القيم .. القيم المجتمعية في دولة الإمارات.. قران الأصالة والمعاصرة .. " تأليف الدكتور محمد فاتح صالح زغل الباحث في المركز ومدير تحرير مجلة الإمارات الثقافية.

حضر حفل التوقيع - الذي عقد في جناح المركز بالمعرض المقام في مركز أبوظبي للمعارض- سعادة الدكتور عبيد علي راشد المنصوري نائب مدير عام مركز سلطان بن زايد ولفيف من المثقفين والباحثين ورواد المعرض.

ووجه الدكتور فاتح مؤلف الكتاب - في تصريح بهذه المناسبة - الشكر إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مركز سلطان بن زايد على دعمه ورعايته للثقافة والمثقفين .. مشيرا إلى أن هذه الدراسة احتفت بالمنجز القيمي والأخلاقي والإنساني للمغفور له الشيخ زايد "رحمه الله" من خلال الوقوف على أثره الراسخ فلسفة وفكرا وفعلا وقولا في صياغة النظام القيمي للمجتمع الإماراتي، المتمحور حول بناء الإنسان بوصفه أساس الحضارة، وكنز الإمارات وثروتها الباقية، وقد عول عليه المغفور له في بناء الدولة الحديثة المحصنة بقيم الأصالة والمعاصرة، وفي حماية منجزها المادي.

وأضاف أن هذه القيم بمجملها التي عمل عليها المغفور له الشيخ زايد هي التي منحت الإمارات محبة العالم وهي ما أطلق عليه مصطلح القوة الناعمة التي تنعم بها الإمارات حاليا وتزهو بها وتعد سمة رئيسة ميزت تجربة البناء الإماراتية، وتجلت مترافقة مع "القوة الصلدة"، من خلال ممارسة النظام القيمي الإماراتي على المستويين الاجتماعي والسياسي.

ويشارك المركز في المعرض بمجموعة من إصداراته المميزة والذي سيتم توقيع عدد منها خلال أيام المعرض المقبلة .. وقد شهد أمس توافد العديد من الزوار والباحثين الذين أثنوا على جهود المركز وإصدراته وأنشطته الوطنية الهادفة .

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية