محمد بن زايد: سنجلب المواد الغذائية من آخر الدنيا لنوفرها لأهلنا والمقيمين

البيان

طمأن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، شعب الإمارات والمقيمين على أرضها، بأن قيادة الدولة تعمل كل ما تستطيع لجلب كل المواد من آخر الدنيا لتوفيرها على أرض الإمارات.

وقال سموه: «القيادة في الإمارات تعمل كل ما تستطيع لجلب كل المواد الغذائية من آخر الدنيا لنوفرها لأهلنا والمقيمين».

جاء ذلك خلال لقاء عقده سموه مع معالي سلطان المنصوري، وزير الاقتصاد، عن بعد، اطمأن خلاله على إجراءات الوزارة في مواجهة تداعيات أزمة «كورونا» على الوضع الاقتصادي.

وتوجه المنصوري في الحوار الذي بثته الوزارة على حسابها الرسمي عبر «تويتر»، بالشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد على تواصله، قائلاً: «نشكر سموك على التواصل، ونشكرك على إنسانيتك مع الدول الأخرى وهم مقدرون لهذا التواصل خلال الظروف الصعبة والحرجة التي يعيشها العالم بسبب أزمة كورونا».

وأضاف: «أزمة كورونا عالمية ومؤثرة في كافة القطاعات، ولأول مرة نرى أن كل الجبهات والقطاعات مفتوحة على العالم ومن بينها القطاع الاقتصادي، ونحن في الإمارات عملنا تشخيصاً للقطاعات الاقتصادية بشكل عام، وركزنا على بعض القطاعات التي تأثرت بشكل سريع ومؤثر».

وأردف: «لو أن هناك دولة مستعدة تعمل وتخرج من هذه الأزمة في أسرع وقت في العالم لأن لديها القيادة والقدرة والمؤسسات فهي دولة الإمارات».

استراتيجية ناجحة

وثمن مسؤولو شركات زراعية وخبراء زراعيون، جهود القيادة في تأمين المخزون الاستراتيجي. وقالوا إن أزمة «كورونا» أثبتت صحة استراتيجية الإمارات بإنشاء شبكة من شركات الأمن الغذائي الوطنية داخلياً وخارجياً، وتتمتع بقدرات إنتاجية زراعية كبيرة وتستطيع الاستجابة السريعة في الأزمات، حيث تعمل سلاسل التوريد بقوة كبيرة وكفاءة عالية.

وأكد عبد الله عبيد، نائب مدير العمليات في جمعية أبوظبي التعاونية، التي تستحوذ على ثلث سوق تجارة التجزئة في أبوظبي، أن الجمعية لم تواجه أية صعوبات في زيادة مخزونها الاستراتيجي من السلع ولديها كميات كبيرة يتم توريدها يومياً عبر عشرات رحلات الطائرات التي سيرتها دولة الإمارات خلال الشهرين الماضي والجاري. وقال: لدينا معروض كبير جداً يكفي المواطنين والمقيمين سواء خلال هذه الأيام أو خلال شهر رمضان، علما بأن الإنتاج المحلي من الخضروات والفواكه لدينا غزير وهناك عروض وتخفيضات كبيرة عليه.

مرونة في الإمداد

وأشار الدكتور سليمان راشد النعيمي، المتحدث الرسمي لشركة الظاهرة الرئيس التنفيذي للقطاع الحكومي، إلى الدعم الكبير الذي توليه قيادة الإمارات للمواطنين والمقيمين، وإلى المتابعة الدائمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لهذا الملف الحيوي.

وقال: إن كلمة سموه «لا تشيلون هم» أثلجت صدور المواطنين والمقيمين، وشركتنا المنتشرة في أكثر من 36 دولة لديها القدرة حاليا على التوريد من بلدان مختلفة بغض النظر عن القيود والتحديات اللوجستية، سواء في النقل البري أو الجوي أو البحري. والأيام الماضية أثبتت صحة استثماراتنا، حيث كلما شهدنا تقييداً للحركة في بلد ما، فعّلنا وسرّعنا وتيرة العمل في البلد الآخر، ولدينا مخزون قوي للغاية يكفي لشهور طويلة، والأغذية والسلع متوفرة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية