محمد الحمادي يشيد بشجاعة الصحفيين وعملهم الدؤوب بمواجهة كورونا

توجه محمد الحمادي رئيس مجلس ادارة جمعية الصحفيين بالتحية والتقدير إلى الصحفيين والإعلاميين حول العالم وأشاد بالدور الكبير الذى يقومون به لتقديم الرسالة الاعلامية فى ظل انتشار وباء كورونا المستجد / كوفيد 19 /.

 

وقال الحمادى في تصريح بمناسبة الاحتفال بـ " اليوم العالمي لحرية الصحافة " الذي يصادف 3 مايو من كل عام : " فى ظل هذه الظروف الاستثنائية يؤدي الصحفيون والإعلاميون عملهم بشجاعة واستبسال وسط الميدان جنبا إلى جنب مع الكوادر الطبية التي تبذل جهودا كبيرة من أجل السيطرة على وباء كورونا المستجد في المجتمع بالطرق والوسائل كافة".

وأضاف : " تقديرا لدور الصحفيين في هذه الأزمة بث مجلس إدارة الجمعية رسالة مرئية عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى جميع الإعلاميين عبر فيها الشكر والتقدير لهم على بذلهم العطاء و تميزهم في عملهم في ظل هذه الجائحة" .

و أكد أن الصحافة والإعلام بدولة الإمارات يعملان في بيئة خصبة ومواتية دون قيود .. مشيرا في هذا الصدد إلى الأمر الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" منذ سنوات يمنع بموجبه حبس الصحفيين والإعلاميين في قضايا النشر والذي يمثل إضاءة للممارسة الصحفية و الإعلامية في المنطقة العربية ويتفق و المعايير الدولية الساعية إلى إلغاء حبس الصحفيين والاعلاميين وتدعيم الحريات وحماية الصحافة والصحفيين.

وأوضح الحمادي أن الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة يأتى هذا العام وسط الأزمة الكبيرة التي تعصف بالعالم أجمع مع انتشار فيروس كورونا المستجد / كوفيد – 19/ الذي تأثرت به جميع القطاعات .. منوها إلى أن قطاع الصحافة والإعلام والنشر في الدولة يعمل دون توقف بفضل البنية التحتية والتكنولوجيا الحديثة التي تمتلكها المؤسسات الإعلامية و سرعة ويسر وسهولة استخدام وسائل الاتصال ما جعل الإعلاميين يمارسون عملهم عن بعد لمتابعة الأخبار المحلية والعالمية و نشرها في صحفهم و عبر المنصات الرقمية مع الاستمرار في نشر الأخبار بدقة ومصداقية وشفافية على المواقع الإلكترونية والتصدي للشائعات والمعلومات المغلوطة حول الفيروس.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية