محاكم دبي تواصل تقديم خدماتها التقنية عن بعد

وام

واصلت محاكم دبي تقديم خدماتها التقنية عن بعد من خلال تقنية «الاتصال المرئي» التي توفر للمتقاضين خدمة ذكية تسهل التواصل الفوري والمباشر مع أطراف الدعوى صوتياً ومرئياً دون الحاجة لحضور المتعاملين شخصياً.

وأوضح سعادة طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي أن رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله- عززت قدرات الحكومة وجاهزيتها ومرونتها في وضع الحلول الاستباقية لمواجهة المتغيرات والحالات الطارئة ومكنتها من الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات مع ضمان الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم مؤكدا أن الدائرة عززت خدماتها الذكية من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقاتها فضلا عن تبني مبادرات دعمت استمرارية تقديم الخدمات عن بعد والتي عملت على التميز والنجاح في تحقيق الأهداف والتطلعات الموضوعة.

واشار الى ان محاكم دبي حصلت على نسبة 91% من رضا المتعاملين عن خدمة الجلسات القضائية عن بعد عبر تقنية «الاتصال المرئي» لافتاً أن الدائرة مستمرة في توظيف الحلول الذكية والمبتكرة والأدوات والوسائط التقنية في منظومة العمل وتشجيع المتعاملين على استخدام القنوات والتطبيقات الذكية التي تمكنهم من إتمام جميع معاملاتهم في أي وقت ومن أي مكان بما يوفر وقتهم وجهدهم وللحفاظ على البيئة.

واستعرض سعادته ميزات الخدمات الذكية والإلكترونية التي تشمل خدمة "الزّواج عن بعد" وخدمات محاكم دبي "قريب" في فرع منطقة حتّا بالإضافة إلى خدمة "ذرى" لجلسات التّنفيذ للموقوفين عن بعد بالتّنسيق مع المؤسسات العقابية والإصلاحية وخدمة "حضور الجلسات عن بعد" وخدمة "إعداد الدعوى" المقدمة من فريق إعداد الدعوى للمحامين وغيرها.

وأشار الى انه يمكن تسجيل القضايا في محاكم دبي بطرق عدة الأولى «ذاتية» يقوم بها المتعامل بشكل شخصي من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للدائرة وتعبئة البيانات مع إرفاق الأوراق والمستندات المطلوبة والثانية من خلال «مكاتب المحاماة» والثالثة بواسطة مراكز «العضيد» المنتشرة في الإمارة. ويمكن للمتعاملين متابعة الطلبات والملاحظات من خلال نظام "ويّاك" حيث تتيح محاكم دبي لمتعامليها باقة من الخدمات ضمن منصة ويّاك ويتم من خلالها التواصل المباشر مع مختلف الإدارات المعنية وذلك لمتابعة الدّعاوى والطلبات المقدمة والتأكد من تنفيذ جميع القرارات بالإضافة إلى خدمات أخرى.

وأضاف سعادته ان الدائرة حددت مع العودة للعمل في المكاتب عدة اشتراطات وضوابط وإجراءات احترازية للحفاظ على سلامة الموظفين والمراجعين أهمها التباعد الجسدي بين الموظفين والمتعاملين لمسافة لا تقل عن مترين ودخولهم وخروجهم من نقاط منفصلة وقياس درجة حرارتهم باستمرار وارتداء الكمامات وعدم المصافحة ووضع أجهزة للتعقيم في جميع المرافق.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية