مجلس الحيرة الأدبي يستضيف شاعرات "نون القصيد" بالشارقة

استضاف مجلس الحيرة الأدبي في الشارقة الشاعرات المشاركات في ملتقى "نون القصيد لشاعرات الخليج" الذي ينظمه منتدى شاعرات الإمارات يومي 24 و 25 أبريل الجاري في مجلس الحيرة الأدبي بحضور سعادة عبد الله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة ومحمد القصير مدير الشؤون الثقافية في الدائرة وبطي المظلوم مدير مجلس الحيرة الأدبي وعدد من المثقفين والإعلاميين.

وقال سعادة عبدالله العويس إن هذا الملتقى يأتي ضمن أنشطة منتدى شاعرات الإمارات الذي وجه بتأسيسه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ليكون المتنفس الأوسع للشاعرات والحضن الأرحب لإبداعاتهن منذ انطلاقته في أبريل 2015 وهو يقدم الأنشطة والفعاليات الخاصة بالشاعرات والتي تمنح الشاعرة الخصوصية والمشاركة بإبداعها في فضاء رحب مراعيا خصوصيتها وطبيعة المجتمع الخليجي.

من جانبهن أشدن الشاعرات المشاركات في الملتقى بجهود الشارقة ومكرمات صاحب السمو حاكم الشارقة في دعم الأدب والثقافة واحتواء بناته الشاعرات ضمن فعاليات منتدى الشاعرات الذي ساهم في إيصال قصائدهن ونتاجهن الأدبي للمجتمع.

وقدمت الشاعرة شواهق نجد كلمة شكر نيابة عن الشاعرات وضيفات الملتقى كما قدمت قصيدة أهدتها للإمارات والشارقة.

من جانب آخر انطلقت مساء أمس في قصر الثقافة بالشارقة فعاليات ملتقى "نون القصيد لشاعرات الخليج" بمشاركة نخبة من الشاعرات والباحثات والإعلامية في دول الخليج.

بدأت الأمسية الأولى التي قدمتها الشاعرة والإعلامية الدكتورة بروين حبيب بكلمة ترحيبية بالحضور وأثنت على جهود الشارقة في احتواء المبدعين والمثقفين والأدباء وإقامة مثل هذه الفعاليات التي تساهم في خلق بيئة إبداعية متميزة تحفز على التميز والعطاء.

واستهلت الأمسية بقصيدة "في حب سلطان" التي شارك بكتابتها أكثر من 48 شاعرة إماراتية عضوات بالمنتدى واحتوت على 95 بيتا إهداء لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وشهد الملتقى القاء قصائد شعرية من الشاعرات المايدية ريانة العود وعبير البريكي - الإمارات - وسبيكة الشحي - البحرين - ولولوة الدوسري - السعودية - وبشرى الحضرمي - سلطنة عمان

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية