ماجد بن سعود المعلا يفتتح مهرجان "التركات"

وام

افتتح الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة السياحة والآثار بأم القيوين مساء أمس فعاليات مهرجان "التركات" المتخصص في عربات المأكولات والمطاعم المتنقلة الذي ينظمه مجلس سيدات أعمال أم القيوين بالتعاون مع الأمانة العامة المجلس التنفيذي للإمارة وبدعم ورعاية جهات حكومية وشركات خاصة .

حضر الافتتاح سعادة حميد راشد الشامسي الأمين العام للمجلس التنفيذي وسعادة عائشة راشد ليتيم عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيسة مجلس سيدات أعمال أم القيوين وعدد من المسؤولين .

وبوصول الشيخ ماجد لمقر المهرجان المقام في قاعة البيت متوحد للمناسبات بالامارة تفقد مع الحضور أقسامه التي شملت مجموعة من عربات المأكولات والمطاعم المتنقلة المشاركة من جميع إمارات الدولة والتي تنوعت بين المأكولات والمطابخ العربية واللاتينية والشرق أوسطية والأكلات الأميركية والإيطالية بالاضافة إلى المطابخ الشعبية ومنصات عروض الطبخ المباشرة الحية ومشاركة مراكز لتدريب الطهي مع أشهر الطهاة.

كما تفقد الشيخ ماجد مع الحضور الأقسام الترفيهية للمهرجان التي شملت قسما لألعاب الأطفال ومشاركة شركة "رد بول" ببطولة "تاغ تيم اكستريم"، بالاضافة إلى المعرض المصاحب لفعاليات المهرجان الذي تشارك فيه سيدات الأعمال بأم القيوين والأسر المنتجة اللاتي قدمن مختلف المنتجات من العطور والدخون والحلويات والمأكولات التراثية والعربية والأزياء والعبايات والاكسسوارات والأشغال اليدوية.

وحرصت الجهات المنظمة للمهرجان في اطار مسؤوليتها الاجتماعية وبالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع على استضافة عدد كبير من الأيتام ومشاركتهم فعاليات المهرجان إلى جانب تكريمهم وتقديم الهدايا المنوعة لهم.

وأكدت سعادة عائشة ليتم في تصريح لوكالة أنباء الإمارات أن مهرجان "التركات" الذي ينظم لأول مرة في أم القيوين بالتعاون مع جهات عديدة يأتي في اطار استراتيجية رؤية أم القيوين 2021 التي تتكامل مع رؤية الإمارات لتحقيق التنمية المستدامة والتي تتمثل في ترسيخ مجتمع متلاحم مبني على اقتصاد متنوع مستدام وسياحة جاذبة، وقالت إن السياحة في أم القيوين تعتبر من أهم ملامح الرؤية الجديدة للنهوض بالإمارة وتحويلها إلى وجهة سياحية واستثمارية مستدامة وجاذبة.

وأضافت أن المهرجان تم تنظيمه بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين ومتابعة سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين في تعزيز رؤية أم القيوين التي تركز على تنمية القطاع السياحي و الاستثماري بالامارة من خلال تنفيذ البرامج والمبادرات الهادفة لكافة القطاعات الحيوية للارتقاء بمستوى الخدمات وجودة حياة المجتمع بما يتناسب مع توجهات ومبادرات وبرامج حكومة الإمارات في المجالات المختلفة.

وتستمر فعاليات المهرجان حتى 15 مايو الجاري من الساعة السادسة والنصف مساء و حتى الثالثة فجرا.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية