مؤتمر الشرطة النسائية يوصي بإبراز دور الإماراتية في استشراف المستقبل الأمني

وام

أوصى المؤتمر الإقليمي الرابع للشرطة النسائية بإبراز دور المرأة الاماراتية لمواكبة استشراف المستقبل الأمني والاستفادة من ابداعاتها وابتكاراتها في مجالات الذكاء الاصطناعي وتشجيعها على الالتحاق بمجالات البحث العلمي والمشاركة والانضمام في عضويات المنظمات الدولية.

ودعا المؤتمر الذي نظمته شرطة أبوظبي في ختام أعماله إلى إعداد برامج تدريبية وتأهيليه تواكب تطلعات استشراف المستقبل الأمني واستثمار طاقات العنصر النسائي في المجالات الأمنية والتركيز على التنوع الوظيفي وصقل المهارات الشرطية النسائية في التعامل مع الأزمات والكوارث.

وحث على التعاون مع المنظمات الشرطية في مجالات التدريب مؤكداً ضرورة المشاركة الفعالة للعنصر النسائي والاستفادة من ابداعاتها وابتكاراتها في مجالات الذكاء الاصطناعي.

و كرّم اللواء سالم شاهين النعيمي مدير قطاع شؤون القيادة رئيسة الجمعية النسائية العالمية والمحاضرات والمشاركات في ورش العمل .. بحضور العميد سعيد الكعبي مدير إدارة المعلومات الأمنية والعميد محمد المهيري مدير إدارة الاعلام الأمني والعميد الدكتور محمد الزعابي نائب مركز نظم المعلومات وعدد من الضباط بشرطة أبو ظبي.

وأوضحت الرائد دكتورة آمنة البلوشي مديرة مكتب شؤون الشرطة النسائية بقطاع الموارد البشرية أن المؤتمر نجح في مناقشة عدد من الموضوعات الحيوية والمعاصرة التي تتعلق بمستقبل العمل الشرطي النسائي، من خلال ورش عمل وعصف ذهني بين المشاركات، وعرض خبراتهن وتجاربهن في مختلف المجالات الأمنية والشرطية المتخصصة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية