لجنة المشاورات القنصلية الإماراتية - الصينية تبحث تعزيز التعاون

شهدت العاصمة الصينية بكين اليوم أعمال الدورة الثالثة للجنة المشاورات القنصلية الإماراتية - الصينية والتي ترأسها سعادة منصور الفهيم مستشار وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون القنصلية وتنمية الإيرادات وسعادة سوي آي مين المدير العام لقسم الشؤون القنصلية بوزارة خارجية جمهورية الصين الشعبية.

بحث الجانبان عددا من الموضوعات القنصلية المشتركة بين البلدين وخطط متابعتها وتطويرها إضافة إلى سبل تعزيز التعاون القنصلي المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية.

و تضمن جدول أعمال الاجتماع بحث مجموعة من الموضوعات من بينها إرشادات السفر و التوعية بين البلدين، والتعاون القنصلي في المجال القضائي، وتعزيز التعاون المشترك لتسهيل دراسة الإماراتيين في الخارج، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في المجال القنصلي.

و نقل سعادة منصور الفهيم تحيات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و التعاون الدولي ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية للمشاركين وتمنياتهما للاجتماع بالنجاح و التوفيق.

وأشاد منصور الفهيم بالعلاقات الإماراتية- الصينية وأكد حرص واهتمام دولة الإمارات بتعزيزها وتطويرها بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة العليا في البلدين الصديقين.

و أكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة و جمهورية الصين الشعبية تربطهما علاقات قوية وراسخة قائمة على تاريخ طويل وعريق ومبنية على العديد من المصالح المشتركة حيث يحتفي البلدان في هذا العام بالذكرى الخامسة و الثلاثين لتأسيسها في نوفمبر من العام 1984.

و ثمن سعادة منصور الفهيم الزيارة التاريخية الرسمية لفخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ للدولة خلال 19 إلى 21 يوليو 2018 و التي دفعت البلدين نحو توسيع آفاق العلاقات الثنائية في شتى المجالات لاسيما بعد إصدار البيان المشترك لرفع العلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، والتوقيع على العديد من المشاريع ومذكرات التفاهم.

و لفت سعادة منصور الفهيم إلى أن تعيين معالي خلدون خليفة المبارك مبعوثا خاصا لرئيس الدولة لدى الصين يمثل قوة دفع رئيسية على طريق تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات بما يتماشى مع رؤية البلدين الصديقين لتحقيق التطور و النمو والازدهار في مختلف القطاعات خاصة الاقتصادية والسياسية والثقافية.

و أكد سعادة مستشار وزير الخارجية و التعاون الدولي للشؤون القنصلية وتنمية الإيرادات أن الجانب القنصلي يعد جزءا مهما في دفع العلاقات الثنائية كونه يلامس متطلبات وتوقعات مواطني البلدين الصديقين وأعرب عن أمله في التوصل لمبادرات قنصلية جديدة تسهم في تعزيز الشراكات الثنائية بين البلدين الصديقين.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية