قرقاش يبحث مع ملادينوف تطوّرات السلام في المنطقة

wam

 بحث معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية مع نيكولاي ملادينوف المنسق الخاص للأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط التطورات الدولية الخاصة بعملية السلام في المنطقة

و تبادل معاليه مع المسؤول الأممي – خلال اللقاء الذي جرى اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة – وجهات النظر حول المسائل الإقليمية و الدولية لا سيما معاهدة السلام بين دولة الإمارات و دولة إسرائيل و مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بينهما.

و شدد معاليه على موقف دولة الإمارات الداعم لحل الدولتين و حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة.. و أكد دعم دولة الإمارات للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة من أجل إعادة تنشيط عملية السلام في الشرق الأوسط.

و أعرب عن أمله في أن تخلق التطورات الإيجابية في المنطقة بعد توقيع معاهدة السلام بين إسرائيل و الإمارات و مملكة البحرين فرصة لإعادة انخراط الفلسطينيين و الإسرائيليين في مفاوضات بما يتماشى مع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة و القانون الدولي.

و شدد قرقاش على أن دولة الإمارات كانت على الدوام حريصة على دعم جهود تحقيق السلام في المنطقة وستبقى كما كانت طوال العقود الماضية داعما للأشقاء الفلسطينيين وقيادتهم في سعيهم لتحقيق السلام العادل و الشامل.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية