قائد شرطة الشارقة يدشن أحدث وسائل الإنقاذ البري والبحري

وام

دشن اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة اليوم دوريتين جديدتين للإنقاذ البري والبحري تابعة لقسم الإنقاذ بإدارة المرور والدوريات بالقيادة لتواكب منهجية التطوير والتحديث التي تنتهجها القيادة تجسيدا للهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية الرامي إلى ضمان الجاهزية والاستعداد في مواجهة الأحداث.

وأكد اللواء الشامسي أن تدشين المركبتين الخاصتين بالإنقاذ البري والبحري تأتي توافقا مع جهود شرطة الشارقة الرامية إلى التحديث المستمر ومواكبة أفضل الممارسات العالمية المطبقة في هذا المجال على المستويين المحلي والعالمي مما يتيح لفرق العمل سرعة تقديم المساعدة للمحتاجين ويعزز من جهودهم في القيام بواجباتهم الميدانية في مجال الإنقاذ والاعتناء بحياة المستغيثين بكل مهنية ودقة في الأداء.

وتتميز دورية الإنقاذ البري الجديدة بمواصفات حديثة فهي مزودة بمعدات هيدروليكية تساعد على التعامل مع حوادث الطرق الخارجية التي ينتج عنها إصابات أشخاص محشورين في المركبات وإنقاذ حياتهم بالسرعة المطلوبة كما يتوفر بها جهاز إطفاء رغوي للتعامل مع الحرائق البسيطة في المركبات إضافة إلى وسائد هوائية لرفع الأجسام الثقيلة لتسهيل الوصول إلى الأشخاص المصابين والعالقين تحتها إلى جانب العديد من التجهيزات التي تسهم في دعم مجالات الإنقاذ البري.

كما صممت مركبة الإنقاذ البحري لتعمل كمقدمة حوادث للإنقاذ السريع في بلاغات الحوادث البحرية كالغرق وفقدان الأشخاص في عرض البحر وانتشال المركبات والأجسام الغارقة وقد تم تزويد المركبة بعمود إنارة عالي الأداء لعمليات البحث والإنقاذ الليلية بالإضافة إلى معدات الغطس وعوامات السباحة.

حضر التدشين المقدم محمد علاي النقبي مدير إدارة المرور والدوريات والمقدم راشد يوسف بن صندل رئيس قسم الإنقاذ وعدد من ذوي الاختصاص بشرطة الشارقة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية