عمير الفلاسي: 5 ملايين درهم جوائز الموسم السابع لبطولة السلم للدراجات الهوائية

 أكد سعادة عمير بن جمعة الفلاسي الرئيس التنفيذي لمكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – المشتريات والتمويل رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة السلم للدراجات الهوائية، أن حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، على رعاية هذا الحدث جعله الحدث الأهم والأكبر في عالم الدراجات الهوائية في المنطقة والأكبر في العالم على مستوى الجوائز لبطولات الدراجات الهوائية للهواة.

 

 
وقال: “نرفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ”رعاه الله"، على دعم سموه الكريم ورعايته وتوجيهاته لتنظيم بطولة السلم للدراجات الهوائية سنويا وتوفير كل سبل التطور والنمو لها ومكافآت سموه الكبيرة للمشاركين والتي وصلت إلى 5 ملايين درهم سيتم توزيعها على الفائزين وأصحاب المراكز المتقدمة في سباقات الموسم السابع".
وكشفت اللجنة المنظمة أن النسخة السابعة ستقام على مدار 3 أشهر من ديسمبر 2022 إلى فبراير 2023، مع اعتماد سبع سباقات رئيسية للهواة والمحترفين من كلا الجنسين ذكورا وإناثا.
وأضاف: "أصبحت بطولة السلم الحدث الأهم في رياضة الدراجات الهوائية ليس على مستوى الدول والمنطقة وإنما على مستوى العالم أيضا، كما نالت رعاية سموه بحضور المنافسات ومتابعات المشاركين شخصيا وتحفيزهم على التألق والتطور".
وأشار إلى أن سموه يحث على عدم الاكتفاء بالنجاح الذي يتحقق في كل موسم وإنما مواصلة التطوير والنمو وزيادة عدد السباقات واستقطاب المزيد من المشاركين من أبناء الدولة والمقيمين على أرضها وكذلك من دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال: "حققت البطولة قفزات كبيرة على مستوى المشاركين وأعداد السباقات وقيمة الجوائز خلال 6 سنوات، فقد انطلقت البطولة عام 2017 بسباقين فقط للرجال شارك فيهما 120 درّاجا من الإماراتيين فقط، وواصلت البطولة النمو على مدار كل النسخ السابقة ليشهد الموسم الماضي في نسختها السادسة تنظيم 7 سباقات بمشاركة 645 من الرجال و156 من السيدات من 42 جنسية، وتنوعت السباقات ما بين منافسات للهواة والمحترفين والدراجات الصحراوية، وأيضا تنظيم سباقين لمناسبة عام الخمسين".
وقال: "يشهد الموسم السابع قفزة كبيرة في الجوائز التي وصلت 5 ملايين درهم بمكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وكذلك مشاركة أكثر من 1000 متسابق من الرجال والنساء ومن مختلف الجنسيات".

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية