عمار النعيمي يرفع العلم .. ويؤكد أن العلم سيبقى رمزا للوحدة والتكاتف والانتماء

قام سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي برفع علم الدولة على سارية أعدت خصيصا بمدخل ديوان الحاكم .. فيما تم عزف سلام العلم ومن ثم السلام الوطني .

شارك في الاحتفال ورفع العلم .. الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل الحاكم للشؤون الإدارية والمالية والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط ومعالي الشيخ ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم والشيخ حميد بن عمار النعيمي والشيخ عبد الله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين وسعادة سالم سيف المطروشي نائب مدير الديوان وسعادة عبدالله أمين الشرفاء المستشار بديوان الحاكم وعدد من الشيوخ وسعادة يوسف محمد النعيمي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة وسعادة أحمد إبراهيم الغملاسي رئيس مكتب سمو ولي العهد وكبار الشخصيات.

ويأتي الاحتفال استجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لرفع علم دولة الإمارات على كافة الدوائر والمؤسسات والهيئات والمنازل بمناسبة "يوم العلم" الذي يصادف الثالث من شهر نوفمبر ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" مقاليد الحكم.

و أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي - عقب الانتهاء من مراسم رفع العلم - أن العلم سيبقى رمزا للوحدة والتكاتف والانتماء لكل مواطن وأن مكانته ستظل دائما في قلوبنا حبا يتوارثه الأجيال جيلا بعد جيل وأن رفعه اليوم يجسد الحس الوطني ويرسخ لذكرى عزيزة علينا وتخليد لذكرى القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" هو وإخوانه الآباء المؤسسين حكام الإمارات رحمهم الله الذين رفعوا علم دولة الإمارات الموحدة بشعبها وأرضها للمرة الأولى في دار الاتحاد عام 1971.

وقال إن العلم يجسد معاني الوحدة والتمسك بقيم الاتحاد التي أرساها الآباء المؤسسون، وتماسك النسيج الاجتماعي في الإمارات والانسجام بين أبناء الوطن من أجل دولتنا واتحادنا ويعزز الشعور بالانتماء للوطن ويرسخ المكانة الرائدة والصورة المشرقة للإمارات التي أصبحت رمزاً للسلام وأيقونة الأمان كما ويعتبر العلم رمزاً للهوية والعزة والكرامة والسيادة والأصالة والشموخ ومظلة الشعب الإماراتي وتعبيراً عن وحدة بلد وجسر الأجيال بين الماضي والحاضر والمستقبل.

وأضاف سموه أن شعب الإمارات يستذكر خلال احتفاله بـ « يوم العلم » المسيرة الخالدة التي بدأها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والقادة المؤسسون «طيب الله ثراهم»، وهي مناسبة لتجديد العهد بالقيادة الرشيدة لدولة الإمارات لتبقى راية الوطن نصب أعيننا دائماً .. وتؤكد عمق انتمائنا ووفائنا لهذا الوطن وفخرنا بإنجازاته وحماية لمكتسباته.

وأشار إلى أن الاحتفال بيوم العلم يذكرنا دائما بضرورة تماسك سواعدنا وتشابك أيادينا .. وأن مسيرة الانطلاق والعمل الصادق والمخلص ستتواصل ..

ونعيش في هذه الأيام الخالدة بأجواء وأفراح وطنية تتزين برفع العلم في كل مكان مما يعزز في نفوس النشء والأجيال معاني الوفاء والولاء للوطن وقيادته الرشيدة .. وأن العلم هو أمانة تسلمناها من الآباء المؤسسين وإننا كمواطنين ندرك حجم التضحيات التي تحملها جيل الآباء ونعلم حجم المسؤوليات الملقاة على عواتقنا فواجبنا نحن المحافظة على ما تحقق لاستمرار المسيرة.

وأوضح سمو ولي عهد عجمان أن رمزية رفع علم الدولة إشارة عظيمة ترمز إلى ما يربط بين الشعب والقيادة والوطن من حب واحترام وعزة وليكون هذا اليوم تظاهرة حب وتقدير .. فليس هناك تعبير أسمى من رفع العلم في كل أرجاء الوطن.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية