عمار النعيمي يتفقد مستشفى ثومبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في عجمان

زار سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي مستشفى ثومبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل والذي يعد أكبر مستشفى حديث لإعادة التأهيل في الدولة وذلك بمناسبة الاحتفال بـ" يوم الصحة العالمي" الذي نظمته المستشفى.

وأطلق سموه مجموعة دعم الشلل الدماغي في مستشفى ثومبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل رسميا كما تفاعل مع أطفال من ذوي الهمم خلال مشاركتهم في الحدث .

رافق سموه خلال الزيارة اليوم لمستشفى " ثومبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل" في جامعة الخليج الطبية في عجمان .. الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان صاحب السمو حاكم عجمان وسعادة حمد راشد النعيمي مدير ديوان الحاكم وسعادة عبدالله أمين الشرفاء المستشار في ديوان الحاكم والدكتور محي الدين ثومبى مؤسس ورئيس مجموعة ثومبى وأكبر محي الدين ثومبى نائب رئيس قسم الرعاية الصحية في مجموعة ثومبى وسعادة يوسف محمد النعيمي مدير عام التشريفات والتشريفات والضيافة وكبار المسؤولين.

وقام سموه ومرافقوه بجولة تفقدية لأقسام مستشفى "ثومبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل" والذي يضم جميع التخصصات في العلاج الطبيعي والتأهيل وغرف التدريب على الأداء العالي وتقييم وعلاج الاتزان باستخدام أجهزة حديثة إضافة إلى منطقة الواقع الافتراضي وعلم النفس العصبي والغرف الحسية ومختبر الحركة والعلاج الطبيعي وغيرها من التخصصات.

واستمع سموه ومرافقوه إلى شرح واف حول برامج العلاج الطبيعي في المستشفى ودوره تجاه المجتمع ومهنة العلاج الطبيعي من قبل متخصصين لعلاج وتعريف المرضى بأسس العلاج الطبيعي والتأهيل.

كما استمع إلى ما يحتويه مستشفى ثومبي للأسنان والذي يضم 60 كرسيا ويشمل كل التخصصات والإمكانيات المتوفرة والمختبرات والتدريب فيه.

وثمن سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي في ختام الزيارة جهود القائمين في مجمع ثومبي الطبي وجامعة الخليج الطبية ودورها الكبير في تأسيس مجموعة مستشفيات متخصصة تخدم المواطنين والمقيمين وتقدم أفضل أساليب العلاج الحديث في جميع التخصصات والأمراض إضافة إلى تأهيل الأطباء المواطنين وغيرهم من أبناء المقيمين والحرص على تدريبهم بمهنية لخدمة الوطن وليكونوا النخبة المتميزة لها من الشباب المواطن كأطباء مؤهلين ..

مشيدا بمنجزات الجامعة ودورها الريادي والبناء لتوفير مستشفيات وكوادر طبية مؤهلة تخدم المجتمع.

وأشاد سموه بالتطور والنمو الكبير في القطاع الصحي في دولة الإمارات ودور القطاع الخاص في هذا التطور وخاصة المؤسسات الأكاديمية الطبية والمؤسسات الصحية العلاجية وتقديمها خدمات ذات مستوى عال واستخدام آخر ما توصل إليه العلم من تقنية ومعدات صحية حديثة والاستعانة بأطباء لديهم إمكانيات علمية في علاج الأمراض كافة من خلال تلك المنشآت الصحية.

وقال سموه إن إمارة عجمان تترجم رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في ذلك من خلال تشجيع رواد الأعمال والقطاع الخاص على الاستثمار في التعليم الأكاديمي الطبي وأن وجود مثل هذه المستشفيات الرائدة في هذا المجال يدل على المساهمة الكبيرة من قبل القطاع الخاص على تأسيس مجمعات ومراكز صحية عالية المستوى والجودة.

وأشاد سموه بالقيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات الذين يولون اهتماما كبيرا ويساندون ويباركون كل مبادرة وخطة استراتيجية تخدم تطوير القطاع الخاص والتعليم العالي وتنمية المجال الصحي ويدعمون تنفيذ أية مشاريع صحية خاصة كبناء المستشفيات والجامعات الصحية الخاصة ويحرصون على تنفيذ برامج عملية يكون تدريب الكوادر الوطنية الهدف الأساسي لاكتسابهم الخبرة المطلوبة والاستفادة منها في المستقبل لقيادة العمل الصحي والطبي.

من جانبه قال أكبر محيي الدين ثومبي نائب رئيس قسم الرعاية الصحية في مجموعة ثومبى إنه من خلال الاحتفال بـ " يوم الصحة العالمي" نؤكد التزامنا بتعزيز الصحة والوعي بين فئات المجتمع كافة وأن مستشفى ثومبي للعلاج الطبيعي والتأهيل سيواصل إطلاق المبادرات والبرامج لدعم الأشخاص من أصحاب الهمم وتمكين الأشخاص الذين يتسمون بالعزيمة من خلال مرافق المستشفى المتطورة والخبرة.

وأضاف أن مستشفى ثومبي للعلاج الطبيعي وإعادة للتأهيل تسعى لإعادة تحديد معايير التأهيل البدني من خلال إدخال الابتكار في شكل أحدث التقنيات والمرافق المستقبلية والبحث المتطور والتعلم المتقدم من خلال الابتكار الذي يعد واحد من السمات الرئيسية للمستشفى حيث يتم تقديم العلاج عبر أحدث الطراز من خلال التكنولوجيا المتقدمة مثل الواقع الافتراضي كما تعمل المستشفى بالتعاون مع مركز فيلا بيريتا لإعادة التأهيل العالمي - قسم طب إعادة التأهيل ومستشفى فالودي في إيطاليا وهو متصل بمستشفى جامعة ثومبي ويضم 500 سرير مع 50 سريرا تخصصيا وحديقة علاجية من أجل التعافي بشكل أسرع .

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية