علي سالم الكعبي : توحيد القوات المسلحة .. قرار تاريخي

أكد معالي علي سالم الكعبي مدير مكتب سمو وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية أن الإحتفاء بتوحيد القوات المسلحة يعد بمثابة احتفاء باكتمال تأسيس دولة الإمارات وقال إنه كان من الأهمية بمكان أن يواكب قيام الاتحاد تطور كمي ونوعي في القوات المسلحة لتصبح قوة تضم جميع التشكيلات القتالية والإسناد الناري لتتناسب مع دورها الجديد.

جاء ذلك في المحاضرة الافتراضية التي نظمها أمس مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات تحت عنوان "الذكرى الـ 45 لتوحيد القوات المسلحة الإماراتية .. قراءة تاريخية" .

و أضاف معاليه : " من أجل تلك الغاية كان لابد من وجود قوات مسلحة موحدة تحت علم واحد وقيادة واحدة ومن هنا جاءت الخطوة التاريخية بتوحيد القوات المسلحة بقرار من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات في 6 مايو عام 1976 ، لدعم دولة الإتحاد و توحيد أركانها و تعزيز استقرارها و أمنها و تقدمها.

واستعرض الكعبي بدايات تشكيل القوات المسلحة، ومسيرة تطورها وتحديثها وفق أرقى المعايير العالمية وما لقيته من اهتمام القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" و القيادة الرشيدة التي تسير على خطاه عبر تطوير القوات المسلحة ودعمها لتصبح الدرع الواقي والحصن الحصين الذي يحمي مكتسبات الوطن ويصون منجزاته ومقدراته.

و أشار الكعبي إلى أن القوات المسلحة الإماراتية لم يقتصر دورها فقط على حماية أمن الدولة والدفاع عنها وإنما امتد أيضا إلى المستوى الدولي من خلال تنفيذ العديد من المهام الإنسانية في مختلف مناطق العالم و المساهمة في حل النزاعات وحفظ الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، لتثبت للعالم أنها تمتلك الخبرة و القدرة على تنفيذ أصعب المهام وأكثرها دقة.

وفي الختام رفع الكعبي بهذه المناسبة أسمى آيات التهاني و العرفان للقيادة الرشيدة وأبناء القوات المسلحة و رجالها الذين ضربوا أروع الأمثلة في الوطنية و الفداء سائلا المولى عز وجل أن يديم على قيادتنا الرشيدة التوفيق و السداد و على دولة الإمارات العزة والأمن والاستقرار والازدهار.

كانت فاطمة المنصوري مديرة مركز زايد للدراسات والبحوث قد أكدت في كلمة لها أن تنظيم هذه المحاضرة يأتي من منطلق حرص نادي تراث الإمارات على الإحتفاء بهذه المناسبة الوطنية التاريخية المهمة، واستكمالا لمشاركته الفاعلة في حفظ تراث وتاريخ هذه الوطن الغالي، وإبراز أهم المحطات التاريخية في مسيرته الحافلة بالانجازات، والتعريف بها ونقلها إلى الأجيال.

شهد المحاضرة سعادة علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للدراسات و الإعلام في نادي تراث الإمارات وسعيد علي المناعي مدير إدارة الأنشطة بالنادي و بدر الأميري المدير الإداري في مركز زايد للدراسات والبحوث، ولفيف من الباحثين والمثقفين والمهتمين.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية