علي النعيمي يلتقي نائبة وزير الخارجية الإيطالي

التقى معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، اليوم بمقر الأمانة العامة للمجلس بأبوظبي سعادة مارينا سيريني نائبة وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي.

حضر اللقاء سعادة كل من سارة محمد فلكناز رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الإيطالية، وميرة سلطان السويدي نائبة رئيس اللجنة أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وعفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني.

وأكد معاليه عمق علاقة الصداقة والشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وأهمية تعزيزها لصالح الجانبين.

بحث الطرفان خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة البرلمانية وأهمية توحيد المواقف والرؤى حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، وتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة.

وشدد معاليه على أهمية الدبلوماسية البرلمانية في تعميق العلاقات بين الدول، وتنسيق المواقف تجاه القضايا الدولية والتحديات المشتركة، خاصة ما يتعلق بالقضايا والإشكاليات المشتركة مثل التغير المناخي و جائحة "كورونا".

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية