عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية باكستان

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و التعاون الدولي في ديوان عام الوزارة بأبوظبي معالي شاه محمود قريشي وزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية.

تبادل سموه و معالي شاه محمود قريشي التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك و بحثا العلاقات الإماراتية - الباكستانية و سبل تعزيزها وتنمية و تطوير أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة و منها التجارية و الصحية و الإقتصادية.

و أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عمق العلاقات التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية باكستان الإسلامية و تستند إلى تاريخ طويل من العمل المشترك والثقة والاحترام المتبادل مشيرا إلى الحرص على تنمية وتطوير التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في المجالات المختلفة بما يخدم مصالحهما المشتركة ويعود بالخير على شعبيهما.

و تناول الجانبان التعاون بين البلدين الصديقين في مواجهة تداعيات جائحة "كوفيد - 19" إضافة إلى سبل تعزيز العمل الدولي الجماعي لمعالجة آثار الجائحة وضمان توفير لقاحات المرض إلى كافة الدول.

و استعرض سموه و معالي شاه محمود قريشي مشاركة جمهورية باكستان الإسلامية بمعرض إكسبو 2020 دبي الذي تستضيفه دولة الإمارات ويفتتح أعماله شهر أكتوبر المقبل.

و تقدم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالتهنئة إلى معالي شاه محمود قريشي بمناسبة انجاز جناح باكستان في إكسبو 2020 دبي معربا عن تطلعه لمشاركة باكستانية بارزة في هذا المعرض العالمي.

حضر اللقاء معالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية

  • مطار دبي يدعو المسافرين للوصول قبل 3 ساعات من موعد الرحلة

    نصح مطار دبي الدولي جميع المسافرين المغادرين بالوصول إلى المطار قبل ثلاث ساعات من موعد رحلتهم لإتاحة الوقت الكافي لإتمام إجراءات السفر، كما حثهم على عدم الحضور مبكراً جداً إلى المطار تجنباً لزيادة الازدحام في مبنى المسافرين

  • الطقس المتوقع في الإمارات غداً

    يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً صحوا بوجه عام وغائما جزئيا أحياناً مع احتمال تكون بعض السحب الركامية على الجبال بعد الظهر قد يصاحبها سقوط أمطار، ورطب ليلاً وصباح الأحد مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية

  • قرقاش: . جهود إماراتية مكثفة لتعزيز التعاون العربي لضمان الاستقرار والازدهار الإقليمي

    أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، أن اتصالات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله" تتركز حول ضرورة تغليب الحكمة وتبني الدبلوماسية لوقف التصعيد الذي تشهده المنطقة.

  • استمرار الدراسة عن بُعد في الشارقة يوم غد الخميس

    قرر الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالشارقة وبالتنسيق مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص استمرار الدراسة عن بُعد لدى المدارس الخاصة بالإمارة يوم غد الخميس الموافق 18 أبريل الجاري، نظراً لما ترتب من تأثير الحالة الجوية التي شهدتها الدولة.