عبدالله بن بيه يحث على استثمار مبدأ السلم في مناهج التعليم

دعا معالي الشيخ عبدالله بن بيه إلى استثمار مبدأ السلم الذي هو أحد المبادئ العشرة لدولة الإمارات خلال الخمسين عاماً القادمة في مناهج التربية الدينية استلهاما من نصوص القرآن الكريم وانطلاقا من عبارة "َبَذْلُ السَّلاَمِ لِلْعَالَمِ" الواردة في الحديث الصحيح

 دعا معالي الشيخ عبدالله بن بيه رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة إلى استثمار مبدأ السلم الذي هو أحد المبادئ العشرة لدولة الإمارات خلال الخمسين عاماً القادمة في مناهج التربية الدينية استلهاما من نصوص القرآن الكريم وانطلاقا من عبارة "َبَذْلُ السَّلاَمِ لِلْعَالَمِ" الواردة في الحديث الصحيح.

جاء ذلك خلال ندوة علمية افتراضية نظمها المنتدى حول مناهح التعليم الديني وشارك فيها خبراء وباحثون في حقل التربية والتعليم وتطوير المناهج.

وأكد الخبراء المشاركون في الورشة على أهمية التربية الدينية كعنصر أساسي في تكوين الشخصيّة السَّويّة، إذ بها يتمُّ تزويد الناشئ بالرّواية الصحيحة والموثقة للدّين، وإلا فإنه سيعيشُ دون مناعة فكرية تحميه، فيسهل تلقّفه من أصحاب الأفكار المتطرفة أو تخطّفه من ذوي الأهواء المنحرفة.

وشددوا على ضرورة الربط الواصب بين مناهج التربية الدينية والمواطنة الصالحة والتعايش السّعيد، تأصيلا لمنهج الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " في نشر قيم التعايش والتسامح والخصال الكريمة بين البشر.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية