طحنون بن محمد : شهداؤنا قدموا أروع الأمثلة وأصدقها من أجل رفعة الوطن وصونه

أكد سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين أن قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بتخصيص 30 نوفمبر من كل عام يوما للشهيد يعبر عن الاحترام والتبجيل لذكراهم العطرة ويزرع في نفوس شبابنا وأطفالنا حب الشهادة لتنقش أسماؤهم في صفحات الشرف والعزة والكرامة.

وفيما يلي نص كلمة سموه التي وجهها عبر مجلة "درع الوطن" بمناسبة " يوم الشهيد" : // إن قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" تخصيص 30 نوفمبر من كل عام ليوم الشهيد يعبر عن الاحترام والتبجيل لذكراهم العطرة و يزرع في نفوس شبابنا وأطفالنا حب الشهادة لتنقش أسماؤهم في صفحات الشرف والعزة والكرامة فلا أمن ولا استقرار ولا تنمية لأمة دون تضحية شهدائها ولا ثبات على الحق ولا نصرة مظلوم ومساعدة الشعوب المنكوبة دون تضحيات.

ويطيب لنا ونحن نحتفي بيوم الشهيد أن نرفع أسمى آيات التقدير والإمتنان إلى رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه وضحوا بأغلى مايملكون أرواحهم الطاهرة الزكية فداء للوطن وتأدية لمهامهم وواجباتهم الوطنية .

ونرفع في هذا اليوم العظيم أسمى آيات التقدير والإمتنان لأُمهات الشهداء وأُسرهم وذويهم الذين وهبوا الوطن أغلى مايمكن أن يجود به إنسان فلذات أكبادهم الغالية من خيرة أبناء الوطن الذين وهبونا جميعا ما نعيشه اليوم من فخر واعتزاز بكل ما قدموه من أجل أمن واستقرار منطقتنا.

ونفخر في هذا اليوم وكل يوم بأبناء وطننا الغالي الذين ساروا على درب الأجداد والآباء في حبهم لتراب الوطن الطاهر وقدموا أروع الأمثلة وأصدقها من أجل رفعته وصونه من كيد الكائدين ومكر الماكرين.

تحية إكبارٍ وإجلال لكل أبنائنا الأبطال الذين ما زالوا يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية داخل الوطن وخارجه في الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية لتظل راية دولة الإمارات العربية المتحدة خفاقة عالية.

حفظ الله وطننا الغالي الإمارات العربية المتحدة وحفظ الله قيادتنا الرشيدة وشعبنا وجنودنا الأبطال الذين يساندون الحق و يمدون يد العون لشعوب العالم // .

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية