شرطة أبوظبي تنظم دورة "تحديد هوية ضحايا الكوارث "

وام

نظمت إدارة الأزمات والكوارث بقطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، دورة منظومة تحديد هوية ضحايا الكوارث لدول مجلس التعاون الخليجي، بالتنسيق مع الشرطة الجنائية الدولية /الانتربول/، لمدة 5 أيام في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي بمشاركة عدد من الضباط الموفدين من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وسلطنة عمان .

وأوضح العقيد أحمد ناصر الكندي، مدير إدارة الأزمات والكوارث أن الدورة ركزت على التعريف بالإجراءات الدولية المعتمدة لدى الشرطة الجنائية الدولية /الانتربول/، والإطلاع على أفضل المعايير والممارسات الدولية المطبقة للتعرف على الأشخاص مجهولي الهوية، كما تضمنت محاضرات نظرية وتمارين عملية حول التكتيكات المتقدمة والاستمارات المستخدمة في مجال تحديد هوية ضحايا الكوارث.

وأكد اهتمام القيادة الشرطية بتعزيز التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي، ومختلف دول العالم، بالتنسيق مع الشرطة الجنائية الدولية /الإنتربول/ بما يسهم في الارتقاء بالمجالات التدريبية.

وأشار إلى أهمية عقد هذه الدورات المتخصصة بما يسهم في توحيد الإجراءات، حسب منظومة الشرطة الجنائية الدولية /الإنتربول/، متمنيًا أن تسهم الدورة في نشر الثقافة في مجال تحديد هوية ضحايا الكوارث، والاستفادة من تنمية القدرات وتطوير المهارات الشرطية والأمنية في مجال الأزمات والكوارث.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية