شرطة أبوظبي تطلق حملة توعية لمناهضة العنف ضد الأطفال

أطلقت شرطة أبوظبي حملة لمناهضة العنف ضد الأطفال بهدف التوعية والإرشاد والتعريف بآليات مكافحة العنف.

وقال العميد علي سالم البادي مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي بقطاع أمن المجتمع بشرطة أبوظبي إن الحملة تأتي في إطار عام التسامح 2019 وضمن اهتمام شرطة أبوظبي بالطفل والتوعية بوسائل حمايته من الإيذاء عبر مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

ودعا إلى ضرورة تكثيف برامج التوعية التربوية والتركيز على حجم المشكلات وابعادها النفسية والاجتماعية والاقتصادية والصحية وإيجاد الحلول لها بتطبيق المعايير الدولية الخاصة بحماية الطفل من كل أشكال الإساءة والإهمال وذلك استجابةً للقانون الاتحادي رقم 3 لعام 2016.

وأضاف إن الأطفال أمانة ومسؤولية مجتمعية اجتماعية تستوجب تعزيز العمل الجمعي المؤسسي ومواجهة العنف بالحكمة والتعريف بالعنف وأشكاله المتعددة وأنماطه المختلفة وحصرها ورصدها سواء أكان عنفً جسديا أو لفظيا أو نفسيا.

وأوضح أن الدولة اهتمت بترسيخ حقوق الطفل وحمايته وتثقيفه وتنشئته التنشئة السليمة في بيئة آمنة تتوافر فيها قواعد النظام والانضباط بقوانين تم وضعها بعناية تلائم الأطفال وتحافظ عليهم من أشكال العنف في المدارس والمؤسسات الخاصة برعاية الأطفال وفي الأندية والمراكز الرياضية والمجتمعات المحلية.

وحث الأسر على التعاون في ترسيخ أسس التربية السليمة واعداد البيئة المناسبة للأبناء بعيدا عن العنف ومؤثراته والتعامل معهم بلطف ولين وتهيئتهم ليكونوا افرادا أسوياء قائمين بواجباتهم نحو الأسرة والوطن والمجتمع.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية