شرطة أبوظبي تؤكد حرصها على توفير بيئة سياحية آمنة مستدامة

أكد اللواء محمد سهيل الراشدي مدير قطاع الأمن الجنائي حرص شرطة أبوظبي على توفير بيئة سياحية آمنة مستدامة، والمحافظة على المرافق السياحية والإرث الحضاري والثقافي والتاريخي للدولة و تقديم الخدمات المتميزة للسياح، والحفاظ على أمنهم وسلامتهم، وتشجيعهم على الاستمتاع ببيئة الامارات الحضارية والسياحية.

ولفت الراشدي في كلمة بمناسبة يوم السياحة العالمي إلى الاهتمام بتنفيذ أنشطة توعية للسياح وإرشادهم حول الالتزام بالقوانين واحترام عادات وتقاليد الإمارات وتعريفهم بالأماكن السياحية وتعليمات ارتياد الشواطئ البحرية وكيفية التنقل بسيارات الأجرة وشروط قيادة المركبات، وطرق الاتصال بأرقام الطوارئ لطلب المساعدة عند الحاجة.

واحتفلت شرطة أبوظبي بيوم السياحة العالمي بالتعاون والتنسيق مع شركة مدن العقارية وإدارة الجيمي مول والبوادي مول تعزيزاً لقيمة السياحة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية.

ويضم قسم الشرطة السياحية نخبة من الكوادر المؤهلة للتعامل بحرفية مع السيّاح، وتم إلحاقهم بدورات متخصصة في مجال الأمن السياحي، وتجيد العناصر البشرية "الإنجليزية، الفرنسية، الصينية، الفلبينية، الأوردو والفارسية" وغيرها من اللغات.

وعززت الشرطة السياحية جهودها في توسيع دائرة التعريف بمهام القسم التي تخدم قطاع السياحة، سعياً إلى جعل أبوظبي بيئة جاذبة للسياحة.

وتعمل دوريات قسم الشرطة السياحية وفق منظومة عمل موحدة تستهدف الجوانب التثقيفية والأمنية والوقائية على صعيد مكافحة الجريمة، حيث تجوب في أماكن الفعاليات السياحية لتعزيز العلاقة المجتمعية، وتقوم في الوقت نفسه بتأمين المواقع.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية