شراكة بين أكاديمية الإعلام الجديد و"صندوق الوطن" للاستثمار

وقعت أكاديمية الإعلام الجديد - اتفاقية شراكة جديدة مع صندوق الوطن - المبادرة المجتمعية الوطنية الرائدة في الدولة لخلق جيل مستقبليّ واعد من الكفاءات المواطنة التي تدعم مسيرة الابتكار والإبداع في الدولة وتصنع مستقبل الإعلام الرقمي للخمسين عاماً المقبلة

وقعت أكاديمية الإعلام الجديد - الأكاديمية الأولى من نوعها في العالم العربي - اتفاقية شراكة جديدة مع صندوق الوطن - المبادرة المجتمعية الوطنية الرائدة في الدولة - لخلق جيل مستقبليّ واعد من الكفاءات المواطنة التي تدعم مسيرة الابتكار والإبداع في الدولة، وتصنع مستقبل الإعلام الرقمي للخمسين عاماً المقبلة وذلك في إطار الرؤية الوطنية لدعم الشباب المواطن الموهوب في مجال الإعلام الرقمي الجديد.

وتركز الاتفاقية على اكتشاف المواهب الوطنية، وتوفير كافة سبل الرعاية والاهتمام لتحفيزهم على إطلاق العنان لطاقاتهم والاستفادة من مواهبهم وإبداعاتهم في خدمة الوطن، وتسخيرها في بناء جيل واعد يعزز مسيرة دولة الإمارات التنافسية نحو العالمية.

و ستسعى الأكاديمية لدعم صندوق الوطن في المبادرات والمشاريع المبتكرة ومساعدته على تطوير الكفاءات الوطنية الشابة المهتمة بصناعة المحتوى الهادف الذي يعتبر حجر الأساس في نشر رسالة الدولة وقيمها وذلك من خلال توفير الإرشاد المهني المناسب في علم ابتكار المحتوى الهادف والمبتكر.

وتأتي هذه الاتفاقية كخطوة أخرى بنّاءة في مسيرة أكاديمية الإعلام الجديد نحو دعم المواهب في المنطقة، وتعزيز الابتكار في مجال الإعلام الرقمي لخلق محتوى متميز وإبداعي يساهم في تعزيز الهوية الإعلامية العربية ونشر الرسائل الإيجابية عن المنطقة عبر منصات إعلامية متطورة ومعاصرة تغير الصورة النمطية عن شعوبنا وثقافتنا العربية. ولذلك تسعى الأكاديمية وباستمرار لدعم المبادرات الوطنية والتعاون معها لتطوير قطاع الإعلام الجديد بما يساهم في دفع عجلة التقدم في دولة الإمارات وذلك بدافع حرصها على تفعيل المسؤولية الوطنية تجاه المجتمع والوطن.

ويُعتبر صندوق الوطن شريكاً استراتيجياً هاماً لأكاديمية الإعلام الجديد لما له من إسهامات في تطوير الكفاءات الوطنية، وتبني المواهب الفذّة التي تهتم بطرح أفكار ومشاريع مستدامة تدعم مسيرة التنمية الشاملة الرامية لبناء الوطن وتوفير الازدهار والرخاء والمستقبل المشرق.

وفي هذا الصدد قال سعادة أحمد محمود فكري، مدير عام صندوق الوطن: "تأتي هذه الاتفاقية في سياق مبادرات صندوق الوطن التي يسعى من خلالها إلى دعم ورعاية الكفاءات المواطنة في شتى المجالات، ومن منطلق حرصه على تأهيل جيل من القيادات الإعلامية في مجال الإعلام الرقمي الجديد وتمكينها من الأدوات، والمهارات لمواكبة التطورات التي يشهدها هذا القطاع الحيوي الذي يعد دعامة رئيسية في تسليط الضوء على الإنجازات الوطنية في جميع القطاعات".

وأضاف سعادته: "نحن سعداء بهذا التعاون الذي يجسد توجيهات ورؤية القيادة الرشيدة بضرورة تضافر الجهود وبناء الشراكات الفعالة التي تسهم في دفع عجلة التقدم والازدهار في دولة الامارات، والعبور نحو مستقبل مشرق بالاعتماد على مواهب شبابية تتسلح بالمعرفة والكفاءة، والقدرة على المضي في مسيرة التطور في كافة المجالات. ونحن فخورون أيضاً بالتعاون مع أكاديمية الإعلام الجديد والتي تقوم بتقديم برامج متميزة ومتعددة لدعم المواهب الإماراتية الشابة والطموحة." من جهته أكد راشد العوضي المدير التنفيذي لأكاديمية الإعلام الجديد أهمية هذه الخطوة .. وقال: "نلتزم في أكاديمية الإعلام الجديد بدعم المواهب الوطنية الشابة، وهذا ما ستركز عليه شراكتنا مع صندوق الوطن، حيث سنعمل معاً على تمكين الشباب الإماراتي من إبراز مواهبهم والاستثمار في إمكانياتهم لخلق هوية إعلامية إماراتية رائدة وقادرة على التنافس عالمياً من خلال العلم والإبداع في كافة القطاعات الحيوية من بينها الإعلام الرقمي".

وأضاف العوضي: "نؤمن برؤية مبادرة صندوق الوطن لتحقيق أهداف الأجندة الوطنية ورسالة الآباء المؤسسين الحريصة على تحقيق ازدهار دولة الإمارات ورفاهها. نحن مدركون أن هنالك العديد من المبادرات والإنجازات الإماراتية الشابة القادرة على تغيير وجه المنطقة، ونطمح في أكاديمية الإعلام الجديد أن تكون هذه القيادات الوطنية المبدعة مؤهلة ومتمرسة في كل مجالات الإعلام الجديد لنتشارك معهم لحظات انتصاراتهم ونحتفل معهم وهم يساهمون بإيصال رسالتنا الهادفة والمتميزة إلى العالم أجمع." جدير بالذكر أن أكاديمية الإعلام الجديد افتتحها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في يونيو 2020، لتكون جزءاً أساسياً من رؤية القيادة الرشيدة في الاستثمار بمستقبل الأجيال في الدولة، وتأهيل خبراء متمكنين في الإعلام الجديد، وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم على خلق المحتوى الذي يتلاءم مع رسالة وأهداف الدولة التنموية والاقتصادية والإعلامية.

وتعتبر مؤسسة أكاديمية تركز على تأهيل الشباب العربي في المنطقة، وتدريبهم وتأهيلهم على أحدث تقنيات واتجاهات التواصل الرقمي وتم تطوير كل البرامج والمناهج التدريبية على يد خبراء ومختصين في التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي، وسيتم إدارة هذه البرامج التدريبية عن طريق مجموعة لامعة من أهم وأفضل وأبرز الأكاديميين والمتخصصين والخبراء حول العالم من خلال اعتماد الصفوف الافتراضية. واستحدثت الأكاديمية نموذج "التعليم المفتوح"، وهو عبارة عن مفهوم تعليمي مختلط فريد من نوعه يمزج بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي على الأرض.

وتوفر الأكاديمية برامج تدريبية متخصصة للارتقاء بالمسيرة المهنية من خلال دورات متقدمة ومتخصصة تستهدف خلق صناّع محتوى وتطوير مهاراتهم ليصبحوا مصادر مبتكرة مساهمة بالنهوض بصناعة التسويق الرقمي والتواصل الاجتماعي.

أما صندوق الوطن أطلقه مجموعة من رجال الأعمال الإماراتيين كمبادرة مجتمعية تسعى لتطوير الكوادر الوطنية ومجتمع المعرفة وتؤكد على تلاحم فئات المجتمع مع توجهات قيادة الدولة في تحقيق التنمية المستدامة والحياة الكريمة والمستقبل المشرق لجميع أبناء الوطن ويعمل الصندوق على استقطاب الاستثمارات والإسهامات المجتمعية وتوظيفها في دعم مسيرة التنمية الشاملة، إضافة إلى دوره في تبني المبادرات المبتكرة التي من شأنها خدمة القطاعات الرئيسية التي يعمل عليها.. وتتولى شركة أبوظبي للاستثمار مسؤولية الإشراف على استثمارات الصندوق..

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية