"شؤون المواطنين" بعجمان يطلق مبادرة "أرشدني" لطلبة الثانوية

يعقد مكتب شؤون المواطنين بعجمان، يومي الإثنين والثلاثاء القادمين مبادرة لإرشاد طلبة الثانوية العامة وأولياءأمورهم، لتوعيتهم بالتوجهات المستقبلية للوظائف وكيفية توظيف ميولهم ورغباتهم الأكاديمية في اختيار التخصصات الملائمة.

و تتضمن المبادرة برنامجا تثقيفيا افتراضيا للفئة المستهدفة، بالاضافة الى برنامج مصمم خصيصا للمتفوقين من طلبة الثانوية العامة.

وقال الشيخ عبد الله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين في تصريح لوكالة انباء الامارات /وام/إن المبادرة تهدف لإرشاد طلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم، لتوعيتهم بالتوجهات المستقبلية للوظائف وأهمية اختيار التخصص الجامعي الملائم لرغباتهم الأكاديمية ومايتوافق مع التوجهات المستقبلية للوظائف حسب الخطة المستقبلية والاستراتيجية للحكومة.

و أضاف أن المبادرة تتضمن برنامجا تثقيفيا افتراضيا للفئات المستهدفة و برنامج مصمما خصيصًا للمتفوقين من طلبة الثانوية العامة حيث تنقسم المبادرة إلى ورشتين رئيسيتين الأولى يوم 5 يوليو وهي خاصة بأولياء الأمور، وفي اليوم التالي 6 يوليو وهي خاصة بالطلبة، وذلك بحضور نخبة من الأكاديميين والمختصين في مجال الإرشاد الطلابي بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتوطين متمنيا من الجميع التسجيل والحضور للاستفادة من المبادرة.

ووسيكون بإمكان الجميع التسجيل وحضور المبادرة الافتراضية عن طريق التسجيل في الرابط الالكتروني عبر برنامج زووم.

ومن ضمن أجندة المبادرة سيتم اطلاق خدمة الخط الساخن 80070، لمدة ثلاثة أسابيع، لإتاحة الفرصة للفئة المستهدفة بالتواصل مع المختصين للرد على استفساراتهم و تقديم خدمات التوجيه الاكاديمي.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية