سيف وحامد بن زايد يشهدان تخريج الدفعة الثانية عشرة من منتسبي الخدمة الوطنية

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء جامعة خليفة.. احتفال القوات المسلحة بتخريج الدفعة الثانية عشرة من منتسبي الخدمة الوطنية، في كل من معسكر المنامة ومعسكر سيح لحمه بعد أن تلقوا تدريباتهم في المرحلة الأولى لمدة أربعة أشهر ينتقلون بعدها إلى مرحلة التدريب التخصصي التي يتم فيها توزيعهم على الوحدات العسكرية المختلفة في القوات المسلحة لمدة ثلاثة أشهر ومن ثم تبدأ فترة التدريب الفعلي التي تستمر خمسة أشهر وتضم هذه الدورة شبابا من فئتي الموظفين وخريجي الجامعات والكليات والمعاهد العليا.

حضر الإحتفال الفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة واللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.

فيما شهد اللواء الركن طيار عبدالله السيد محمد الهاشمي الوكيل المساعد للخدمات المساندة بوزارة الدفاع الإحتفال في مركز تدريب العين، واللواء الركن طيار مبارك النيادي رئيس الإدارة التنفيذية للسياسات والتعاون بوزارة الدفاع الاحتفال بمركز ليوا والعميد الركن بحري وليد النقبي الاحتفال بمركز مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية.

ولدى وصول راعي الحفل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان الى ارض ميدان الإحتفال بمعسكر المنامه عزفت موسيقى القوات المسلحة ثم قام سموه يرافقه قائد التدريب الإنفرادي بالتفتيش على طابور الخريجين ثم تلى أحد الخريجين آيات عطره من ذكر الله الحكيم.

وقدم الخريجون، من الدفعة الثانية عشرة للخدمة الوطنية، بعد ذلك عروضا عسكرية أكدت جاهزيتهم للدفاع عن تراب الوطن، والذود عن حياضه بروح وطنية عالية، كما قدموا استعراضات عسكرية، لما تلقوه في ميادين التدريب، عكست مهاراتهم ومستوى تأهيلهم في المشاة العسكرية وبقية التخصصات، وأوضحت ما تحلوا به من روح ومعنوية عاليتين، جسدتا مقدار ما يحملونه من ولاء وانتماء وحب لخدمة هذا الوطن، والذود عنه والتضحية من أجله خلال المرحلة الأولى من التدريب الأساسي.

وأدى الخريجون من شباب الوطن قسم الولاء مرددين القسم بالله تعالى بأن يكونوا مخلصين لدولة الإمارات ورئيسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله " ومطيعين لجميع الأوامر التي تصدر من رؤسائهم للذود عن الوطن العزيز وحماية مكتسباته الحضارية والدفاع عن حدوده وسيادته واستقلاله.

وفي ختام الحفل قام الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بتوزيع الجوائز على المتفوقين.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية