سيف بن زايد يشهد ختام تمرين الأمن الداخلي المشترك " أمن الإتحاد 47 "

wam

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صباح اليوم ختام تمرين الأمن الداخلي المشترك " أمن الإتحاد 47 " الذي أقيم في المدينة التدريبية بقيادة قوات الأمن الخاصة بمنطقة سيح المهب في مدينة الذيد

يأتي هذا التمرين - الذي نفذته الإدارة العامة للعمليات المركزية الاتحادية بالوزارة - تماشيا مع استراتيجية وزارة الداخلية ووفق الخطة المرسومة له بمشاركة الوحدات التخصصية في القطاعات الشرطية والأمنية بالوزارة والقوات المسلحة والشركاء الاستراتيجيين في إطار خطة التمارين السنوية الصادرة عن الإدارة العامة للعمليات المركزية الاتحادية بوزارة الداخلية.

حضر التمرين سعادة مطر سالم الظاهري وكيل وزارة الدفاع والفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية واللواء الركن خليفة حارب الخييلي رئيس مجلس التطوير المؤسسي والقادة العامون للشرطة بالدولة والمديرون العامون وعدد من كبار ضباط وزارة الداخلية.

كما حضره اللواء ركن عقاب شاهين العلي رئيس هيئة العمليات بالقوات المسلحة والدكتور جمال محمد الحوسني مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وممثلو عدد من الشركاء الاستراتيجيين لوزارة الداخلية.

وأوضح الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة العليا للأمن الداخلي أن تمرين " أمن الإتحاد47 " اشتمل على العديد من المواقف الأمنية وتم تنفيذه وفق ما كان مخطط له حيث تحلى المشاركون في التمرين المشترك بالكفاءة العالية والمتميزة التي أظهروها خلال التمرين .. لافتا إلى أن التمرين حقق نجاحا كبيرا بفضل تعاون مختلف القطاعات الشرطية والقوات المسلحة والشركاء.

وأكد أن التمرين أسهم في تعزيز وتطوير العمل المشترك في التعامل مع الطوارئ والأزمات الأمنية ومنظومة القيادة والسيطرة بقطاعات الوزارة والقوات المسلحة والشركاء والارتقاء بكفاءتها وقدراتها وإمكانياتها..

مشيرا إلى استفادة المشاركين واكتسابهم خبرات جديدة وأن النجاح الذي حققه التمرين يعود إلى الاستعدادات الكبيرة والتحضيرات الجيدة له من قبل كافة الأجهـزة الأمنية المعنية والشركاء الاستراتيجيين لوزارة الداخلية.

وشدد أن أمن الوطن واستقراره يأتي في قمة الأولويات لتبقى الإمارات من أفضل دول العالم أمنا وسلامة لتواصل مسيرتها التطويرية نحو مزيد من التقدم والازدهار والرقي .. مثمنا دعم القيادة العليا لمنظومة العمل الشرطي وكوادرها البشرية المواطنة لتكون قادرة دوما على صون أمن الوطن ومكتسباته.

وافتتح الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية المعرض المصاحب لتمرين لتمرين " أمن الإتحاد47" الذي نظمته الإدارة العامة للعمليات المركزية الإتحادية بالتعاون مع قيادة قوات الأمن الخاصة بوزارة الداخلية لعرض أحدث الآليات والمعدات المستخدمة في مجالات العمل الأمني والشرطي كافة.

واطلع الفريق الشعفار على ما تعرضه القيادات العامة للشرطة بالدولة والقيادة العامة للدفاع والمدني وقيادة قوات الأمن الخاصة والإسعاف الوطني ومؤسسة دبي لخدمات الاسعاف من أجهزة فنية وآليات ومعدات حديثة ومتتطورة تستخدم في عمليات الأمن الداخلي والاسعاف والانقاذ

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية

  • رئيس الدولة وملك البحرين يبحثان العلاقات الأخوية والتطورات الإقليمية

    بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مع أخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين الشقيقة، العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق مصالحهما المشتركة.

  • التوطين: 2096 حالة توطين صوري ومخالفة 1320 شركة خاصة

    كشفت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن منظومتها الرقابية تمكنت من ضبط 1320 منشأة في القطاع الخاص مخالفة لمستهدفات وقرارات التوطين التي أصدرتها الدولة، خلال الفترة من النصف الثاني لعام 2022 حتى تاريخ 24 إبريل 2024، من خلال محاولة التحايل على مستهدفات التوطين بـ«التوطين الصوري»، حيث قامت هذه المنشآت بتعين 2096 مواطناً بشكل غير قانوني.

  • الإمارات والإكوادور توقعان بيان نوايا مشتركا لبدء مفاوضات حول اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة

    وقع معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، ومعالي سونسوليس غارسيا وزيرة الإنتاج والتجارة الخارجية والاستثمار والثروة السمكية في الإكوادور، اليوم إعلاناً مشتركاً خلال زيارة معاليه الرسمية إلى العاصمة كيتو، يعرب البلدان الصديقان فيه عن نيتهما بدء المفاوضات نحو اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بين الإمارات والإكوادور، وذلك في إطار زيارة وفد دولة الإمارات إلى عدد من دول أمريكا اللاتينية.

  • محمد الحسيني: تشكيل لجنة مختصة تتولى دراسة كيفية إدارة ملف التأمين الصحي للمواطنين

    أكد معالي محمد بن هادي الحسيني، وزير الدولة للشؤون المالية، أنه تم تشكيل لجنة مختصة تضم ممثلين للجهات المعنية، تم تكليفها بمهام دراسة هيكل ومهام واختصاصات مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وإدارة مواردها بما فيها كيفية إدارة ملف التأمين الصحي، وسيتم رفع نتائج الدراسة إلى مجلس الوزراء.