سيف بن زايد يدشن "مركز الشرطة الذكي العائم" في جزر العالم خلال جيتكس 2019

اطلق الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اليوم في جناح القيادة العامة لشرطة دبي "مركز الشرطة الذكي العائم" الأول من نوعه على مستوى العالم الذي سيقدم خدماته وسط البحر في جزر العالم، ويتمتع بتصميم يلبي احتياجات رواد اليخوت والقوارب ومحبي الأنشطة الرياضية البحرية.

وجاء إطلاق مركز الشرطة الذكي العائم خلال فعاليات الدورة الـ39 لأسبوع جيتكس للتقنية دبي 2019‪ في مركز دبي التجاري العالمي، حيث سيتم افتتاحه رسميا في النصف الأول من العام المقبل.‬‬‬‬ وبهذه المناسبة أكد سعادة اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي حرص القيادة العامة لشرطة دبي على المضي قدما نحو تحقيق توجيهات القيادة الرشيدة بتعميم تجربة مركز الشرطة الذكي الذي أثبت نجاحا عالميا منقطع النظير في تقديم خدمات دون تدخل بشري، واستقطب وفودا من مؤسسات أمنية وشرطية وشخصيات عالمية ليعيشوا تجربة استثنائية في واحد من أبرز المشاريع الرائدة والفريدة من نوعها، في إطار سعيهم لتطبيق هذه التجربة في بلدانهم بهدف الارتقاء بالخدمات الشرطية الذكية بما يسهل ويوسع من عملية الوصول إلى جميع أفراد المجتمع.

وقال أن مركز شرطة دبي الذكي العائم في جزر العالم والذي سيفتتح رسميا في الربع الأول من العام القادم بالشراكة مع مجموعة "كليندينست" ذات الملكية الخاصة والمطورة لمشروع "ذا هارت أوف يوروب" - قلب أوروبا - في دبي، سيمكن سكان الجزر أو مرتادي البحر من الاستفادة من أرقى الخدمات الشرطية الذكية المبتكرة، بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة في إسعاد المجتمع وتمكين المتعاملين من الحصول على الخدمات بسهولة ويسر، ويتماشى مع مبادرة دبي المدينة الأذكى والأسعد عالميا.

من جانبه، أشاد السيد جوزيف كليندينست، مالك ورئيس مجلس إدارة مجموعة كليندينست بالشراكة المميزة مع القيادة العامة لشرطة دبي.. وقال " تعتمد شراكتنا مع شرطة دبي على الابتكار والإبداع الهندسي وطرح التصورات والأفكار الجديدة.. كنا أول شركة في العالم تقوم بتطوير تجربة فاخرة وفريدة من نوعها للعيش عبر بناء فلل عائمة وأخرى تحت الماء.. ويسعدنا في هذا الإطار أن نحظى بثقة شرطة دبي لبناء أول مركز شرطة ذكي عائم ..ويكتسب مشروع "ذا هارت أوف يوروب" زخما كبيرا، ويعد بناء مركز الشركة الذكي نموذجا رائعا على مشاريع البنية التحتية المتطورة، نظرا لما يقدمه من وسائل وسبل الراحة والأمان لمجتمع الواجهة البحرية. إن رؤيتنا لحماية الحياة تحت الماء تتجسد عبر بناء هذه المحطات التي تسهم بشكل كبير في تعزيز مفهوم الاستدامة".

وحول مركز الشرطة الذكي العائم، أكد العميد خالد ناصر الرزوقي، مدير الادارة العامة للذكاء الاصطناعي، أن هذا النوع من المراكز الشرطية الذكية يمثل النسخة الرابعة من المراكز التي تعكف شرطة دبي على إنشائها على مستوى الإمارة لتقديم خدمات ذكية للمتعاملين، وذلك بعد النسخة الأولى المتمثلة في مركز الشرطة الذكي "SPS" والنسخة الثانية عبر مركز الـ"Drive thru" والنسخة الثالثة من خلال مركز الشرطة الذكي "walk in" والنسخة الرابعة "مركز الشرطة الذكي العائم"، حيث تهدف جميعها إلى تقديم خدمات تسهم في تعزيز وتقوية الشعور بالأمن والأمان لمختلف أفراد المجتمع، ورفع جودة الحياة والمساهمة في جعل مدينة دبي الأذكى والأسعد عالميا.

وبين العميد الرزوقي أن المركز العائم سوف يراعي في تصميمه الحديث والعصري، أن يتلاءم مع طبيعة القوارب أو اليخوت، بما يسرع ويسهل من عملية الوصول والصعود والنزول.. مضيفا أن المركز سوف يعمل أيضا دون تدخل بشري، ويقدم خدماته على مدار 24 ساعة لكل فئات المجتمع، إلى جانب توفر ميزات خاصة لفئة أصحاب الهمم، لافتا في الوقت ذاته إلى أن المركز سيوفر للمتعاملين باقة متعددة من 27 خدمة رئيسية في مجال الخدمات الجنائية والمرورية وغيرها، إلى جانب 33 خدمة فرعية يقدمها المركز بـ 6 لغات مختلفة.

وأكد العميد عبدالله خادم سرور المعصم، مدير مركز شرطة بردبي، رئيس مجلس مديري مراكز الشرطة، أن مركز الشرطة الذكي العائم يعد إضافة نوعية جديدة لمراكز الشرطة الذكية في شرطة دبي.. مبينا أن المركز هو انجاز عالمي جديد لشرطة دبي الحريصة على تقديم خدماتها لكافة المتعاملين أينما تواجدوا على مستوى امارة دبي وفي إطار حرصها على إسعاد المجتمع.

وقال إن مركز الشرطة الذكي العائم يواكب توجهات شرطة دبي في العمل على توفير كافة خدماتها الذكية في مختلف ارجاء امارة دبي، وخاصة جزر العالم.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية