سهيل المزروعي يتفقد مشاريع "زايد للإسكان" في دبي والشارقة

وام

أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية أن برنامج الشيخ زايد للإسكان يسير وفق خطط طموحة نحو توفير المسكن المستدام بما يفوق توقعات المواطنين ويحقق سعادتهم في مشاريع الأحياء السكنية التي ينشؤها لتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة التي وضعت استقرار وسعادة المواطنين على رأس قائمة أولوياتها لتوفير جميع مقومات الحياة الكريمة.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها معاليه لمشاريع البرنامج في دبي والشارقة الطاقة والتي رافقه خلالها سعادة المهندسة جميلة محمد الفندي المديرة العامة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان ومجموعة من قيادات البرنامج.

واستعرضت الكوادر الوطنية من مهندسي البرنامج أمام معاليه تصاميم الوحدات السكنية في المشاريع والأنظمة الذكية المستخدمة إلى جانب ملخص سير الأعمال الإنشائية ومستجدات المشاريع والتي قطعت شوطا كبيرا من ناحية جودة المساكن واستدامتها وفق استراتيجية متكاملة بما يدعم توجهات ورؤية الإمارات 2021 ومئويتها في العام 2071 للارتقاء بجودة الحياة في الأحياء السكنية.

وأشاد معاليه بالكوادر الوطنية الهندسية التي تعمل بإخلاص مثنيا على جودة بناء الوحدات السكنية المستدامة والأنظمة الذكية المستخدمة فيها بما يحقق توجهات ورؤية حكومة دولة الإمارات 2021 في مجال التنمية وتحقيق بيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة تسهم في جودة حياة الأفراد وزيادة توليد الطاقة النظيفة في الدولة.

وتفقد معالي وزير الطاقة والبنية التحتية مشروع "حي الخوانيج" الذي يعد ثاني مشروع سكني ينفذه البرنامج في إمارة دبي بإجمالي 341 مسكنا ويقع في منطقة ديرة في الجانب الشمالي من منطقة "الخوانيج" الثانية على امتداد الشارع رقم "D97" وعلى مساحة تقدر بـ 395,000 ألف مترا مربعا .. في حين تبلغ نسبة الإنجاز الحالية في المشروع 90 بالمائة وسيتم تسليمه في النصف الثاني من العام الجاري.

ويضم المشروع 6 نماذج سكنية مختلفة من حيث الحجم والطراز المعماري بواقع نموذجين ل 4 غرف نوم "طراز متوسطي وحديث" بعدد 291 مسكنا ونموذجين ل 3 غرف نوم "طراز حديث وإسلامي " بعدد 40 مسكنا ونموذجين لغرفتى نوم "طراز إسلامي وإماراتي" بعدد 10 مساكن.

وحرص البرنامج على مراعاة وتطبيق أعلى معايير الجودة والاستدامة المعتمدة في الدولة في مشاريع الأحياء السكنية التي يصممها وينفذها في مختلف إمارات الدولة وذلك تحقيقا لرؤيته وأهدافه الاستراتيجية تجاه توفير المسكن المستدام.

ويستوفي "حي الخوانيج" السكني - كبقية مشاريع البرنامج السكنية - متطلبات برنامج "إستدامة" الصادر عن مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بالإضافة إلى تطبيق معايير نظام تقييم المباني الخضراء "السعفات" والصادر عن بلدية دبي وبذلك يكون المشروع هو الأول الذي يحقق متطلبات النظامين مع مراعاة طبيعة الأسرة المواطنة لضمان تحقيق السعادة لمستحقي هذه المساكن بأعلى مستويات الجودة وبأقل التكاليف.

كما تفقد معالي المزروعي مشروع "حي السيوح 16" الذي يقع بضاحية "السيوح" في الشارقة على امتداد شارع الإمارات وطريق مليحة ويعد ثاني مشروع سكني ينفذه البرنامج في إمارة الشارقة ويضم 818 مسكنا .. فيما تبلغ مساحة المشروع 1,290,000 متر مربع.

وتبلغ نسبة إنجاز المشروع الحالية 14 بالمائة ويضم 13 نموذجا سكنيا متنوعاً من حيث الحجم والطراز المعماري بواقع نموذجين ل 2 غرف نوم وبعدد 52 مسكنا إلى جانب نموذجين ل 3 غرف نوم بعدد 84 مسكنا وثمانية نماذج 4 غرف نوم بعدد 40 مسكنا ونموذج واحد لخمس غرف نوم بعدد 662 مسكنا.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية