سهيل المزروعي: الإمارات نموذج فريد للقوة الصناعية الناشئة التي تستلهم قيم الابتكارو الازدهار العالمي

وام

أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة أن دولة الإمارات نموذج فريد للقوة الصناعية الناشئة التي تستلهم قيم الابتكار و الازدهار العالمي وتسعى إلى تكريسها على المستويين المحلي والعالمي.. ولفت إلى أن الامارات تعتبر الشراكات العالمية الطريق الأفضل لبناء اقتصاد صناعي عالمي يضمن تحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة.

جاء ذلك خلال ترؤس معاليه وفد الدولة المشارك في معرض هانوفر ميسي الصناعي الذي يعد من أكبر المعارض الصناعية على المستوى العالمي.

وشهد معاليه حفل الافتتاح الذي ألقت خلاله المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الكلمة الرسمية إلى جانب كلمات آخرى ألقاها ستيفان لوفين رئيس الوزراء السويدي وعدد من قادة القطاع الصناعي الألماني والعالمي .

وشارك معاليه على هامش فعاليات المعرض في جلسة حوارية نظمتها القمة العالمية للصناعة والتصنيع بحضور لي يونغ المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية / يونيدو/ بحضور أكثر من 200 شخصية من قادة القطاع الصناعي العالمي.

و قال معاليه خلال الجلسة : " لقد تمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال رؤية قيادتها الرشيدة من بناء نموذج فريد للقوة الصناعية الناشئة التي تستلهم قيم الابتكار والازدهار العالمي وتسعى إلى تكريسها على المستويين المحلي والعالمي".

وأكد معاليه مضي دولة الإمارات بخطوات واثقة نحو تكريس موقعها عاصمة للحراك العالمي لتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة مستفيدة من رؤية قيادتها الرشيدة وشركاتها الوطنية التي استطاعت تبوء مكانة متميزة في سلاسل القيمة العالمية لأكثر الصناعات تقدما على المستوى العالمي، وشبابها المؤهل الطموح القادر على التطوير والابتكار المتواصل في المجالات كافة منوها إلى سعى الدولة في إطار مسيرتها الصناعية المتميزة إلى إضافة قيمة فريدة للقطاع الصناعي العالمي عبر تكريس التزام الصناعة العالمية بتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة و ضمان أن تتوفر الفرصة لجميع دول العالم في بناء قطاع صناعي شامل ومستدام يقوم على أسس الشراكة العالمية الهدف الذي يتجلى من خلال إطلاق الدولة للقمة العالمية للصناعة والتصنيع.

و التقى معاليه على هامش المعرض بحضور سعادة علي عبدالله الأحمد سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية والوفد المرافق .. معالي بيتر ألتماير الوزير الاتحادي للشؤون الاقتصادية والطاقة في ألمانيا وناقشا سبل تعزيز التعاون بين دولة الإمارات و جمهورية ألمانيا الاتحادية في مجالات الصناعة، والابتكار وتعزيز دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الصناعي.

كما التقى معاليه الدكتور كوه بو كون وزير الدولة لشؤون التجارة والصناعة في سنغافورة وبحثا آفاق التعاون الثنائي في مجالات الابتكار والبحوث والتطوير.

و في اليوم الثاني من المعرض قام معاليه بجولة في فعاليات الحدث زار فيها العديد من أجنحة الشركات الوطنية والعالمية الرائدة في مجال الصناعة، والأتمتة والتحول الرقمي وشركات الابتكار الصغيرة والمتوسطة.

والتقى معاليه خلال الجولة كلا من جو كيزر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة سيمنس العالمية والدكتور أولريش سبيسهوفر الرئيس التنفيذى لشركة ABB العالمية، والدكتور أندرياس غروشو، عضو مجلس إدارة شركة دويتشه ميسي الشركة المنظمة لمعرض هانوفر ميسي الصناعي العالمي.. كما وزار جناح شركة دوكاب وشركة باور بلس كابل.

وفي ختام الزيارة عقد رئيسا القمة العالمية للصناعة والتصنيع معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة ولي يونغ، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية / يونيدو/..اجتماع عمل اطلعا خلاله على آخر المستجدات والتحضيرات الجارية لاستضافة القمة في مدينة إيكاتيرنبيرغ الروسية في يوليو المقبل و ناقشا التوجهات الاستراتيجية للقمة وكيفية تدعيم دورها منصة عالمية فريدة لصياغة مستقبل الصناعة العالمية بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية تتعاونان في عدة مجالات بما في ذلك التجارة والاستثمار والعلاقات الاقتصادية، وزيادة التجارة الثنائية غير النفطية في السلع والخدمات وتنويعها عبر تسهيل الوصول إلى أسواق الدولتين وتكثيف المشاركة في المعارض التجارية وملتقيات الأعمال فيهما إضافة إلى تشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة على تعزيز تواجدها بأسواق البلدين والتعاون في مجال الاقتصاد الأخضر والخدمات المستدامة، وتشجيع الشركات الألمانية لتعزيز مشاريعها الخاصة بالصناعة والبنية التحتية والتطوير العقاري في أسواق الدولة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية