سفير الدولة يلتقي رئيس أركان الجيش الباكستاني

وام

التقى سعادة حمد عبيد إبراهيم سالم الزعابي سفير الدولة لدى جمهورية باكستان الإسلامية الجنرال قمر جاويد باجوه رئيس أركان الجيش الباكستاني وذلك بمقر القيادة العسكرية للجيش الباكستاني في روالبندي.

وأكد سفير الدولة - خلال اللقاء - اهتمام القيادة الرشيدة في دولة الإمارات بتوثيق وتعزيز الروابط التاريخية التي تجمع البلدين وتقوم على أسس راسخة مبنية على الاحترام والثقة المتبادلة والتطابق في وجهات النظر تجاه مجمل القضايا الإقليمية والدولية.. مشيرا إلى أن العلاقات الثنائية بينهما نموذج مميز وترتكز على روابط أخوية وثقافية واجتماعية مشتركة لها خصوصيتها عبر العصور وتمتد آثارها من الاقتصاد والتجارة والاستثمار والثقافة إلى التعاون المثمر والقوي في مجالات الأمن والدفاع .. لافتا إلى التزام الإمارات بمشاريعها الإنسانية والتنموية في باكستان وتعمل على تطويرها واستدامتها.

من جهته أعرب رئيس أركان الجيش الباكستاني عن تقديره لدولة الإمارات وقيادتها الحكيمة على دعمها المتواصل لبلاده لدفع التنمية الاقتصادية والرعاية الاجتماعية والمساعدات الإنسانية المرتكزة على دعم قطاعي التعليم والصحة إلى جانب تطوير البنية التحتية خاصة في المناطق النائية.. مؤكدا أن العلاقات الباكستانية - الإماراتية تمثل نموذجا للعلاقات الثنائية المتطورة، ليس لأنها ترتكز على أسس ثابتة فقط، وإنما لأن هناك إدراكا متبادلا بين قيادتي الدولتين على تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

وقال الجنرال قمر جاويد باجوه إن الروابط التي تجمع بين الشعبين الإماراتي والباكستاني وطيدة وتاريخية، وكان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، "طيب الله ثراه" يكن حبا خاصا في قلبه لشعب باكستان وبادله شعبها هذا الحب بكل احترام، وحتى اليوم يتمتع "رحمه الله " بمكانة كبيرة وعميقة في قلوب جميع الباكستانيين.

وأشاد بالزيارة الأخيرة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ونتائجها الإيجابية التي أثمرت عنها، ووصفها بالزيارة التاريخية التي تؤكد مدى ترابط قيادة وشعبي البلدين.

وأضاف أنه لطالما وقفت دولة الإمارات إلى جانب باكستان خاصة في أوقات الكوارث والأزمات .. مشيدا ببرنامج المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان الذي انطلق في العام 2011 ويرتكز على مشاريع تنموية تعني ببناء المدارس والجامعات والطرق والجسور ومشاريع المياه والتحسينات بقطاع الصحة في الأراضي الباكستانية، مؤكدا أن عزم الإمارات وقيادتها لرفع مستوى المشروع جاء بعد عملية تنفيذ المرحلة الثالثة من هذا البرنامج عندما وقعت الإمارات وباكستان اتفاقا بقيمة 200 مليون دولار لمزيد من الاستثمار في إقليمي بلوشستان وخيبر بختونخو في مايو 2018.

وفي هذا الإطار .. أكد السفير الزعابي أن قيادة دولة الإمارات تؤمن إيمانا راسخا بأن التعليم والصحة هما حجر الأساس في بناء الإنسان وبناء مستقبل مزدهر وأن ذلك يضعنا اليوم أمام مسؤوليات عظيمة للنظر إلى المستقبل بنظرات إيجابية تضمن تنفيذ هذه الأجندة وهو ما نتشارك به مع جمهورية باكستان الإسلامية.

و أشار إلى عام التسامح الذي أعلنته القيادة في دولة الإمارات الرائدة في مجال التسامح والتعددية الثقافية، إذ يعيش على أرضها أكثر من 200 جنسية، من مختلف الأديان والطوائف والثقافات، وتنعم كلها بالحياة الكريمة والاحترام.

وأضاف أن الإمارات عملت، منذ عهد الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بخطوات ثابتة من أجل ترسيخ قيم التسامح، وأعلنت وزارة متخصصة في التسامح، ما جعلها مثالا يحتذى في العالم في مجال قبول الآخر والتعايش معه، وباتت وجهة مفضلة لملايين البشر من شتى بقاع الأرض.

وأشار إلى المشاريع الخيرية والإنسانية التي ستطلقها السفارة في إسلام آباد خلال شهر رمضان المبارك الذي يعد فرصة لنشر روح التسامح، وإظهار الصورة الحقيقية للاعتدال واحترام الآخر، فالتسامح أساس بناء المجتمعات وترابطها، ونشر قيم السلام والتعايش فيها.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية