سفارتا الدولة في نيجيريا والسودان تنفذان مشروع إفطار الصائم

دشنت سفارة الدولة لدى نيجيريا مشروع إفطار الصائم لشهر رمضان المبارك وذلك بحضور سعادة فهد عبيد محمد التفاق سفير الدولة لدى جمهورية نيجيريا الإتحادية.

وقدم سعادته التهنئة الى قيادة وشعب دولة الإمارات وجمهورية نيجيريا بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم .. موضحا أن مشروع إفطار الصائم الذي دأبت السفارة على تنفيذه كل عام يعكس مدى العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين الصديقين.. مثنيا على دور المؤسسات الخيرية المانحة في الدولة التي دأبت على تقديم الدعم السخي لفئات المجتمع المستفيدة من برامج شهر رمضان، حيث تتولى كل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي و مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية تمويل تلك البرامج لهذا العام.

من جهتهم عبر عدد من مسؤولي المركز الإسلامي في أبوجا عن شكرهم وتقديرهم لحكومة دولة الإمارات ومؤسساتها الخيرية على الدعم الإنساني السخي بما يسهم في تخفيف معاناة بعض فئات المجتمع وتعزيز العمل الخيري في شتى مناطق نيجيريا.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع هذا العام يستفيد منه قرابة 15 ألف مستفيد ويشمل توزيع سلال غذائية على أكثر من ألف من الأسر النيجيرية المحتاجة ومقار إيواء اللاجئين والمشردين من الحروب الأهلية ومناطق الصراع والإرهاب إضافة إلى تضمنه زكاة الفطر التي يستفيد منها أكثر من ألفي شخص وأسرهم إضافة إلى مشروع توزيع كسوة العيد على الأيتام ويستفيد منه 500 يتيم ومحتاج في عدد من المناطق.

من ناحية أخرى أقامت سفارة الدولة لدى جمهورية السودان إفطارها السنوي بمشاركة مجتمعية واسعة من الشخصيات السودانية في قطاعات الشؤون الإسلامية والاقتصادية والإجتماعية والتعليمية والدينية والإعلامية وذلك بحضور عدد من سفراء الدول العربية والإسلامية، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى السودان.

وقال سعادة حمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية السودان - في كلمته خلال الحفل - إن الدعم المقدم من الإمارات والسعودية إلى الشعب السوداني يأتي في سياق العلاقة المتميزة والمتطورة بين الشعوب الشقيقة.. مشيرا إلى أن المشاريع التي تنفذ خلال هذا العام في مجالات الشؤون الدينية والأوقاف تتضمن فرش عدد من المساجد وصيانتها وتقديم المصاحف للعديد من المساجد في ولايات السودان المختلفة بجانب مشاريع " إفطار صائم " وتوفير المير الرمضاني.

وأضاف أنه تم تسليم 9 محطات مياه تعمل بالطاقة الشمسية وتجهيز مركزين لغسيل الكلي في مدينة الحوش بولاية الجزيرة ومنطقة البان جديد بولاية الخرطوم حيث تم توفير 14 جهاز غسيل كلي إضافة إلى جهازين من أجهزة معالجة المياه.

وأكد الجنيبي أن المساعدات الإماراتية الموسمية ستتواصل حتي نهاية الشهر الفضيل من خلال توزيع كسوة العيد وزكاة الفطر .. لافتا إلى أن الجمعيات الخيرية الإماراتية تتكفل بأكثر من 25 ألف يتيم سنوياً.

من جهتهم أشاد الحضور بدور دولة الإمارات الداعم للسودان في جميع المراحل .. مشيرين إلى أن الشعب السوداني لن ينسي للقيادة الإماراتية وقفاتها معه في كل الظروف.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية