سعيد بن صقر القاسمي يشهد انطلاق مهرجان دبا الحصن الثقافي بدورته الثالثة

وام

انطلقت اليوم فعاليات مهرجان دبا الحصن الثقافي بدورته الثالثة في جزيرة الحصن بحضور الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب مكتب سمو الحاكم بخورفكان.

كما حضر افتتاح المهرجان - الذي يستمر يومين - سعادة أحمد سلطان الظهوري نائب رئيس المجلس البلدي بمدينة دبا الحصن، وسعادة الدكتور راشد خميس النقبي رئيس المجلس البلدي بمدينة خورفكان ، والمقدم عبدالله راشد الكابوري رئيس مركز شرطة دبا الحصن الشامل ومحمد صالح السويجي مدير ادارة دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية وأعضاء المجلس الاستشاري وعدد من مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية من المنطقة وجماهير غفيرة من أهالي المدينة والمدن المجاورة.

واستهلت فقرات المهرجان بافتتاح الشيخ سعيد بن صقر القاسمي لمعرض "فني للعملات" للفنان أيمن رضوان ، الذي يستعراض العملات العربية والأجنبية من خلال خرائط عدة لدولة الامارات العربية المتحدة، وتصميم لبرج خليفة من عملة دولة الامارات وغيرها من الأعمال الفنية.

وشاركت فرقة دبا الحربية بوصلات فلكلوريو وأهازيج شعبية.

كما تم عرض اوبريت بعنوان "مفاتيح النور" فكرة واشراف محمد صالح السويجي وتأليف حميد فارس ، واخراج مبارك ماشي وأشعار الشاعرة بتول آل علي..

ويحمل الاوبريت بطياته رسائل حول أهمية التسلح بالعلم والعمل الجاد وكيفية تغلب الانسان على كل المصاعب التي ستواجهه في حياته إلى جانب عدد من اللوحات الشعرية والأهازيج الشعبية الخاصة بمدينة دبا الحصن.

وتم تكريم المشاركين والمساهمين في المهرجان من مؤسسات وأفراد إلى جانب الصحفيين والوسائل الإعلامية.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية