سعود بن صقر يشهد جانباً من فعاليات "مهرجان محمد بن زايد للهجن"

شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة اليوم بحضور سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، جانباً من فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لسباقات الهجن العربية الأصيلة في ميدان السوان برأس الخيمة.

وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة أن الاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لرياضة سباقات الهجن من شأنه الحفاظ على هذا الموروث العربي الأصيل الذي يُشكل جزءاً مهماً من الإرث الثقافي للدولة والمنطقة، فضلاً عن ترسيخه في نفوس الأجيال الصغيرة والشابة لتعريفهم بتاريخهم وتراثهم.

وأشار سموه إلى أن حرص رأس الخيمة وكافة إمارات الدولة على دعم هذه الرياضات والفعاليات التراثية يرمي إلى المحافظة على إرث الآباء والأجداد، وتعزيز حضوره في الحياة المعاصرة، انطلاقاً من اهتمام الدولة بالموروث الحضاري والثقافي والهوية الإماراتية الأصيلة، والعمل على التعريف به.

وقد قام سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي بتكريم الفائزين في منافسات اليوم، ضمن المهرجان الذي بات يُشكل ملتقى سنوياً متنقلاً بين إمارات الدولة، يتنافس فيه المهتمون بهذه الرياضة التي تُعدّ جزءاً من موروث الإمارات.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية