"دناتا" تستعرض خلال معرض المطارات خدمات تسجيل الوصول واختبار كوفيد - 19 من المنزل

حققت خدمات تسجيل الوصول واختبار كوفيد - 19 "بي سي ار" من المنزل التي تقدمها شركة "دابز" التابعة لوكالة دبي الوطنية للسفر الجوي "دناتا" ارتياحاً لدى المسافرين من الإمارات في خضم الجائحة المستمرة الناجمة فيروس كورونا.

وحظي هذا المنتج الخدمي الذي تم عرضه في معرض المطارات الذي افتتح امس في مركز دبي التجاري العالمي باهتمام كبير.

وقال سامر صبح مدير العمليات والشريك المؤسس لـ"دابز".. إن الحلول المبتكرة المقدمة خارج المطارات باتت تشكل تجارب سفر جيدة ومطلوبة في مرحلة ما بعد كوفيد-19.

وأضاف أن "دابز" أول شركة في العالم لجهة تقديم وجلب خدمات المطارات الى داخل المدينة مع سلامة وأمان تأمين وذلك من خلال سيارة متنقلة مجهزة للقيام بكافة المهام المطلوبة للسفر حيث يمكن للمسافرين من دولة الامارات تبسيط رحلة سفرهم من خلال الشروع بأول وأكثر الخطوات أهمية والتي تشمل اجراء فحص "بي سي ار" والحصول على بطاقة الصعود الى الطائرة وهم في منازلهم.

كما تقدم "دابز" خدمة مشابهة للمسافرين القادمين الذين بات بإمكانهم الذهاب لمنازلهم بعد فترة وجيزة من إتمام إجراءات الجوازات حيث تقوم الشركة باستلام حقائبهم وتخليصها جمركياً ومن ثم تسليمها إلى عتبات منازلهم.

وتقدم "دابز" حالياً خدماتها إلى المسافرين على متن 13 شركة طيران بما فيها الناقلات الوطنية وهي طيران الإمارات وطيران الاتحاد وفلاي دبي كما يمكن أيضاً للمسافرين على متن الخطوط الجوية السعودية والخطوط الجوية القطرية الاستفادة من هذه الخدمات.

وأضاف مدير العمليات والشريك المؤسس لـ"دابز".. أنه وفقاً للسيناريو الحالي فقد أصبحت خدمات الشركة على درجة أعلى من الأهمية لجهة أنها تضمن الحد الأدنى من التماس بين الأشخاص خلال الرحلة وبالنظر إلى أنها تقوم باصدار بطاقات الصعود إلى الطائرة في موقعهم فقد بات من الممكن للمسافرين التوجه مباشرة من منازلهم إلى نقاط الجوازات.

وتقدم دابز الآن خدمات تسجيل الوصول واختبار "بي سي ار" الجماعية التي تحظى بطلب مرتفع بالنظر إلى أن الكثير من الشركات تضع موظفيها في الحجر الصحي قبيل السفر إلى الوجهات الجديدة.

وشدد على أن دابز تضمن السلامة التامة من خلال تصوير الأمتعة خطوة بخطوة عبر نظام الدائرة التلفزيونية المغلقة بزاوية 360 درجة والتتبع بواسطة نظام تحديد المواقع العالمي..لافتاً أن "دابز" تخطط لتكرار نجاحها في بلدان أخرى حيث أنها في مرحلة متقدمة من المناقشات مع العديد من البلدان في الخليج وأوروبا.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية