"دبي القابضة" و"تنمية المجتمع" تشاركان الأيتام والقصر الاستعداد لاستقبال عيد الفطر

نظمت دبي القابضة وهيئة تنمية المجتمع في دبي معرضاً لهدايا العيد أقيم في مجلس المزهر التابع للهيئة على مدار يومين تم تخصيصه لصالح الأيتام والقُصَّر المسجلين لدى الهيئة، وذلك في إطار مبادرتهما الرمضانية المشتركة "هبة في محلها"

نظمت دبي القابضة، شركة الاستثمار العالمية متنوّعة الأنشطة والتي لديها استثمارات في 31 دولة حول العالم، وهيئة تنمية المجتمع في دبي معرضاً لهدايا العيد أقيم في مجلس المزهر التابع للهيئة على مدار يومين تم تخصيصه لصالح الأيتام والقُصَّر المسجلين لدى الهيئة ،وذلك في إطار مبادرتهما الرمضانية المشتركة "هبة في محلها".

 

أتاح المعرض، الذي شارك في تنظيمه حوالي 30 من موظفي الهيئة ومن المتطوعين المسجلين في برنامج دبي للتطوع، للمستفيدين اختيار ما يحتاجونه من مستلزمات العيد والهدايات والقرطاسية والإكسسوارات في أجواء أضفت البهجة والتلاحم الاجتماعي على جميع المشاركين، وبلغ عدد المستفيدين من فعالية مجلس المزهر أكثر من 1400 من الأيتام والقُصَّر وأسرهم.
وتعكس مبادرة "هبة في محلها" التي تأتي في إطار حملة "رمضان في دبي" التي أطلقت بتوجيهات من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، التزام دبي القابضة بالمسؤولية المجتمعية، كما تجسّد منظومة العطاء المستدام التي تتبناها، وتضمنت المبادرة إعادة استخدام آلاف المنتجات والسلع الجديدة وتقديمها كهدايا متميزة لأكثر من 8000 عامل و1400 فرد من ذوي الدخل المنخفض تحت إشراف ودعم هيئة تنمية المجتمع.
وأكد حريز المر بن حريز، المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع أن التعاون مع دبي القابضة في مبادرة "هبة في محلها" يعزز أهمية استراتيجية المسؤولية المجتمعية لدى الشركات في دعم برامج التنمية المستدامة كما يترجم أهمية العمل المجتمعي المشترك لترسيخ روح التكافل والتراحم وتحسين حياة الفئات الأضعف في المجتمع.
وقال ابن حريز إن فعالية توزيع الهدايا على الأيتام والقُصَّر تحمل أهمية خاصة لأننا بذلك نرسل لهم رسالة بأننا جميعاً أسرة واحدة وأن العيد لا يكتمل إلا بهم وبإدخال السرور على قلوبهم، ونشجع طرح مبادرات مجتمعية مدروسة من هذا النوع تساهم في تعزيز دمج وتمكين أفراد المجتمع وتعزز الشعور بتماسك النسيج المجتمعي الذي يشد بعضه بعضاً.
من جهتها قالت هدى بوحميد، الرئيس التنفيذي للتسويق والاستدامة لدى دبي القابضة: ترجمت مبادرتنا الرمضانية ‘هبة في محلها‘ استراتيجية الاستدامة التي تتبناها دبي القابضة وحرصنا على تشجيع أنماط الاستهلاك المسؤول بالإضافة إلى المساهمة في ترسيخ قيم العطاء والمسؤولية المجتمعية على مستوى المجموعة لا سيما أنها تزامنت مع أجواء الشهر الفضيل.. وساهم تعاوننا مع هيئة تنمية المجتمع في تعزيز مخرجات المبادرة وضمان وصولنا إلى عدد من أهم الفئات المستهدفة من ضمنها الأيتام والقُصَّر.
وانطلقت مبادرة "هبة في محلها" في بداية شهر رمضان المبارك، حيث امتدت فعّالياتها طوال أيام الشهر الفضيل وشارك بها أكثر من 200 متطوع قاموا بتجميع وتوزيع الهدايا على آلاف العمال والأسر المستحقة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية