دبي القابضة تسلّط الضوء على قيادات نسائية خلال فعالية "نساء الغد"

عقدَت دبي القابضة -شركة الاستثمار العالمية متنوعة الأنشطة التي تمارس أعمالها في أكثر من 13 دولة حول العالم- فعّاليتها العامة الافتراضية نساء الغد الأولى من نوعها احتفالاً باليوم العالمي للمرأة 2022 .

ومنحت الفعالية الافتراضية فرصةً استثنائية لشركاء الأعمال لدبي القابضة بالإضافة إلى جمهور واسع شمل رائدات أعمال ومتخصصين وخريجي الجامعات في دولة الإمارات للتواصل مع قياديات وقياديين من دبي القابضة والتعرف على أفكارهم وخبراتهم .

 

 

وخلال الفعالية أعلنت دبي القابضة عن اختيار 15 من المرشحات المؤهلات من أجل المشاركة في "برنامج التطوير الإداري" الذي تشارك به المجموعة بالتعاون مع معهد "حوكمة" لحوكمة الشركات في منطقة الشرق الأوسط وسيعمل البرنامج على تعزيز مهارات الــــ 15 موظّفة التنفيذية لدعمهن للارتقاء في المناصب الإدارية العليا وإعدادهن ليصبحن مؤهلات لعضوية مجالس الإدارة فيما بعد.

و قال أميت كوشال الرئيس التنفيذي للمجموعة لدى دبي القابضة: "من دواعي سرورنا أن نحظى بفرصة تكريم زميلاتنا الموظفات والقياديات والاحتفاء بهن على مساهماتهن غير المحدودة سواء على مستوى المجموعة أو المجتمع ككل في الوصول بدولة الإمارات إلى ما هي عليه اليوم".

 

وحملت الجلسة الرئيسية عنوان "تمكين المرأة في القطاعات الأساسية بدولة الإمارات العربية المتحدة" وأدارت الجلسة براندي سكوت مقدمة البرامج في إذاعة "دبي آي 103.8" التابعة لدبي القابضة للترفيه وشهدت مشاركة متحدثين من دبي القابضة ناقشوا خلالها فرص وتحديات عمل المرأة في القطاع الخاص. وكان من بين المتحدثين في الجلسة إلين دوبوا دو بيلاي الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في مجموعة جميرا التابعة لدبي القابضة للضيافة وخديجة البستكي المدير التنفيذي لحيّ دبي للتصميم /d3/ التابع لدبي القابضة لإدارة الأصول وميشيل سايوود نائب رئيس قسم التصميم في "نورث 25" التابعة لدبي القابضة للعقارات وسارة ستيفنز مدير العمليات في ذا جرين بلانيت التابع لدبي القابضة للترفيه.

 

وعند سؤالها عن التحديات التي واجهتها خلال رحلة تعليمها وبدايات مسيرتها المهنية قالت خديجة البستكي: "لطالما أكدّت حكومة الإمارات العربية المتحدة على أهمية المرأة في النسيج الاجتماعي والاقتصادي واتخذت خطوات مهمة لسد الفجوة بين الجنسيْن من خلال التدابير التي صمّمها ونفذها مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين. وفي السياق ذاته تدعم دبي القابضة مساهمات المرأة في جميع شركاتِها وتعمل باستمرار على تعزيز خطط التوازن بين الجنسين من خلال وضع السياسات المناسبة لذلك. تلقيت دائماً دعماً كبيراً من أصحاب المناصب القيادية في المجموعة، الذين عزّزوا طموحي وشجّعوني وثمّنوا إنجازاتي، وقدّموا لي هذه الفرصة لقيادة حي دبي للتصميم /d3/ – المجمّع المليء بالحيوية والإبداع".

و ناقش المتحدثون في الجلسة أهمية الإرشاد والتدريب في التطوير الوظيفي للمرأة وسلّطوا الضوء على أهمية حث المرأة على اتباع شغفها وبناء ثقتها بنفسها وزيادة قدرتها على التأقلم والبحث عن الشركات التي لديها خطط وسياسات المساواة بين الجنسيْن.

وعلى هامش الجلسة الرئيسية عُقدت أربع جلسات فرعية تخصصيّة هي "المرأة في قطاع الضيافة" و"المرأة في قطاع العقارات" و"المرأة في قطاع إدارة الأصول" و"المرأة في قطاع الترفيه والإعلام". ومنحت هذه الجلسات للمشاركين فيها فَهْماً أعمق لكلِّ تخصّص.

وأشار المتحدثون إلى أن دبي القابضة تدعم المرأة في المجتمع من خلال أعمالها مثل حاضنة ريادة الأعمال in5. وأشارت زمزم أيضاً إلى أن واحدة من كل أربع شركات ناشئة في in5 ترأسها رائدة أعمال. وتمتلك in5 أيضاً العديد من البرامج التي تدعم رائدات الأعمال وتوفر لهن منصة لعرض شركاتهن على المستثمرين من أجل الحصول على التمويل.

وتشكل فعالية "نساء الغد" واحدة من عدة مبادرات اعتمدتها دبي القابضة مؤخراً كجزء من استراتيجية وإطار عمل المساواة بين الجنسين.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية