دبي الذكية تكشف عن الفائزين بالدورة الثالثة لـ " التحدي العالمي للبلوك تشين"

أعلنت دبي الذكية عن الفائزين في فعاليات الدورة الثالثة لـ "التحدي العالمي للبلوك تشين" وذلك ضمن فعاليات "قمة مستقبل البلوك تشين 2019" والتي اختتمت أعمالها اليوم في مركز دبي التجاري العالمي وذلك ضمن مبادرات ومشاريع "استراتيجية دبي للبلوك تشين" بهدف تحفيز الابتكار في تطبيق تكنولوجيا البلوك تشين بمختلف المجالات.

واستقبل التحدي الذي انطلق منذ يناير الماضي 700 مشاركة من 79 دولة حول العالم فيما اختارت لجنة التحكيم 20 مشاركة منها للدخول في المنافسات بين الشركات ضمن التحدي حيث خاضت هذه الشركات مرحلة التحضيرات والتدريبات من قبل مسرعات دبي المستقبل فيما شملت المشاريع المشاركة 93 قطاعاً مختلفاً بما فيها: العقارات وإدارة الأصول والمدفوعات والطاقة إلى جانب التعليم والرعاية الصحية وإدارة سلسلة التوريد.

وفي المرحلة الختامية قدمت 20 شركة ناشئة عروضاً مفصلة ناقشت الحلول والمشاريع التي قامت بابتكارها في مجال البلوك تشين ليتم بعد ذلك اختيار ثلاث شركات فائزة في التحدي وهي : شركة "Quantastamp" من الولايات المتحدة الأمريكية بالمركز الأول وشركة "Igrowchain" من اندونيسيا بالمركز الثاني وفي المركز الثالث حلت شركة "Grayblock" من كندا وحصلت الشركات الثلاث الفائزة على جائزة مالية بلغت قيمتها الإجمالية 45 ألف دولار.

وتسعى دبي الذكية من خلال "التحدي العالمي للبلوك تشين" الذي أطلقته بالتعاون مع مسرعات دبي المستقبل- إحدى مبادرات مؤسسة دبي للمستقبل- إلى تمكين حكومة دبي لتصبح أول حكومة في العالم تنجز 100 بالمائة من تعاملاتها إلكترونياً باستخدام تقنية البلوك تشين.

كما تهدف إلى الاستفادة من ابتكارات رواد الأعمال لوضع مشاريع وحلول تستند إلى تقنية البلوك تشين في شتى المجالات بما يضمن مساهمة فعالة لتعاون القطاعين الحكومي والخاص في تطبيق استراتيجية دبي للبلوك تشين ولتعزيز ريادة دبي العالمية بهذا القطاع.

وأكدت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام دبي الذكية أن "التحدي العالمي للبلوك تشين" في دورته الثالثة شهد تميزاً ملحوظاً في نوعية وابتكارات المشاريع المشاركة إلى جانب زيادة لافتة في أعداد المشاركات مما يعد مؤشراً واضحاً على الاهتمام العالمي والحثيث بتكنولوجيا البلوك تشين كما يكرس هذا الأمر ريادة دبي العالمية في المجال وحرص قيادتها الرشيدة على تبني رواد الأعمال للمساهمة في توظيف التقنيات المبتكرة لخدمة الإنسان وخلق تجارب متطورة ضمن استراتيجية بناء المدينة الذكية من خلال تنفيذ ابتكارات هذه الشركات في دبي.

من جهته قال خلفان بلهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل إن المشاركة في مثل هذه الفعاليات العالمية من شأنه أن يعزز من مكانة دبي كمركز عالمي للابتكار وكبيئة مناسبة لرعاية التكنولوجيات الناشئة..مشيرا الى أن جذب المواهب والحفاظ عليها وخلق فرص مستقبلية لمن يمتلكون قدرات وكفاءات واعدة هو نهج راسخ في مؤسسة دبي للمستقبل ويعد خطوة أساسية نحو تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لدبي لتكون المدينة الذكية التي تستشرف المستقبل.

بدوره ثمن سعادة وسام لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية المشاريع المشاركة في التحدي والتي واكبت طموحات وتطلعات استراتيجية دبي للبلوك تشين وبرهنت عن النقلة النوعية التي حققتها الإمارة بمجال البلوك تشين وجاذبيتها الكبيرة لجذب الشركات الناشئة بهذا القطاع للعمل بشكل وثيق مع القطاع الحكومي للإمارة عبر تقديم حلول مبتكرة في كافة المجالات الحيوية وتطوير منظومة عمل متكاملة للبلوك تشين.. منوهاً إلى أن دبي الذكية ستعمل على توثيق علاقات الشركات الناشئة مع القطاع الحكومي في دبي للمضي قدماً في مسيرة بناء أذكى وأسعد مدينة على وجه الأرض.

وتقوم استراتيجية دبي للبلوك تشين على 3 ركائز أساسية هي: كفاءة الحكومة، وتأسيس الصناعات، والقيادة العالمية وتوفر الفرص الاقتصادية لجميع القطاعات في الإمارة، كما تعزز سمعة دبي كمدينة رائدة عالميًا في مجال التقنية والاقتصاد الذكي الذي يدعم ريادة الأعمال والقدرات التنافسية العالمية.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية