دائرة الصحة وضمان وسبعة من كبار مقدمي الخدمات الصحية يشكلون تحالفا لمكافحة كوفيد-19"

wam

توحدت جهود كل من دائرة الصحة في أبوظبي والشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان " و سبعة من كبار مقدمي الخدمات الصحية العامة والخاصة ممن يشرفون على أكثر من 90٪ من عمل رعاية المرضى في أبوظبي مع بلغ أند بلاي سوق أبوظبي العالمي لتشكيل "تحالف لمكافحة فيروس كوفيد-19 /تحالف مكافحة كوفيد-19/ ليكون جزءا من برنامج صحة أبوظبي التقني وذلك في خطوة لجلب بعض أفضل الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم للتعاون في خوض التحدي ضد المرض في جميع أنحاء المنطقة

وتحقيقا لرؤية دائرة الصحة المتمثلة في جعل أبوظبي مجتمعا معافى تساهم بلغ أند بلاي سوق أبوظبي العالمي في تحديد وجذب أفضل الشركات الناشئة المحلية والإقليمية والدولية وشركات التكنولوجيا.

و في ظل الظروف الراهنة توفر " بلغ أند بلاي سوق أبوظبي العالمي " مجموعة من خدمات الاستجابة لحالات الطوارئ بالإضافة إلى دعم أعضاء تحالف مكافحة كوفيد-19 في كل مكان تنتشر فيه هذه الجائحة و تتضمن هذه الخدمات ندوات افتراضية عبر الإنترنت لتبادل المعرفة وأفضل الممارسات والاستعانة بالشركات الناشئة المخصصة من شبكتها المحلية والعالمية في مجالات عدة منها الصحة والسفر وحلول المؤسسات وسلسلة التوريد والخدمات اللوجستية وغيرها.

و يستفيد كبار مقدمي الرعاية الصحية في أبوظبي و شركات الضمان من هذه الخدمات التي من شأنها المساهمة في ضمان وصول الحلول المبتكرة إلى جميع الأفراد في إمارة أبوظبي فيما تعتبر الصحة النفسية مصدر قلق كبيرا للمجتمع و أولئك العاملين في الخطوط الأمامية لنظامنا في الرعاية الصحية.

طريق " حاضنة معا " الاجتماعية .

وكجزء من تحالف محاربة كوفيد-19 تدعم " معا " اكتشاف وتسريع حلول المنتجات والحلول المعتمدة على الخدمات مع الشركات الناشئة الاجتماعية التي تستطيع مساعدة سكان أبوظبي على إدارة ضغوطهم وقلقهم ومخاوفهم وتعبهم وتحديات صحتهم النفسية الأخرى ومع تنوع ووحدة أعضاء تحالف مكافحة كوفيد-19 لدى معا أهداف طموحة لتقديم المساعدة النفسية والاجتماعية الفورية إلى مجتمع أبوظبي خلال فترة التحديات الصحية والاقتصادية الحالية.

وقال سعادة الدكتور جمال محمد الكعبي وكيل دائرة الصحة أبوظبي إن بلغ أند بلاي سوق أبوظبي العالمي وشركاءنا في "تحالف مكافحة كوفيد-19 ارتقوا إلى مستوى التحدي واتحدوا معا لمواجهة كوفيد-19 و لدينا القناعة التامة باستعدادنا للتطلع إلى آفاق جديدة للرعاية الصحية تأخذنا لطرق مبتكرة جديدة للسيطرة على المرض و معالجته .. و في ظل التقدم التكنولوجي الهائل الذي نشهده اليوم ندعو الشركات الناشئة لتقديم التقنيات والحلول المبتكرة التي من الممكن الاستفادة منها لمكافحة هذا الفيروس،".

و قالت سعادة سلامة العميمي المدير العام لـ"معا" : "تلعب الشركات الناشئة والشركات الاجتماعية والمنظمات غير الربحية دورا هاما في صنع أثر اجتماعي إيجابي في أبو ظبي سواء خلال التحديات الحالية أو على المدى الأطول .... وفي معا ندرك أن الصحة العقلية أولوية اجتماعية هامة للغاية مع معاناة 1 من كل 4 أشخاص وسطيا من تحديات متعلقة بالسلامة العقلية في نقطة ما من حياتهم عالميا" .. ونفخر في أبو ظبي بأن نكون مركز الحوار لفهم احتياجات مجتمعات الدعم للتأقلم مع تحديات الصحة العقلية وإيجاد الحلول الفعالة والناجحة – عن طريق حاضنة معا الاجتماعية ومبادرة تحالف مكافحة كوفيد -19 ولم يكن هناك قط وقت أكثر أهمية وحرجا لتسريع نمو عمل الشركات الناشئة في هذا المجال ونحن نتطلع قدما للعمل مع شركائنا عبر بلغ أند بلاي سوق أبو ظبي العالمي لتحديد الأفكار الجديدة التي يمكنها المساهمة في الجهود الوطنية في هذه الأوقات".

و قال حمد المحياس نائب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي " ضمان " : "يفخر ضمان بشراكته مع دائرة الصحة أبوظبي وبلغ أند بلاي سوق أبوظبي العالمي وقطاع الرعاية الصحية واسع النطاق في هذا التحالف المهم فمنذ أوائل فبراير تقدم ضمان دعمها للمبادرات الحكومية بدءا من حملة التوعية الصحية الوطنية حيث عملنا مع عملائنا من الشركات التي تضم أكبر أصحاب العمل في الدولة لضمان حصولهم وموظفيهم على معلومات صحيحة لتطبيقها في العمل وفي المنزل إن هذا التحالف فرصة متميزة أخرى لإيجاد المزيد من الطرق الداعمة للجهود الوطنية الشاملة لهزيمة هذا التحدي الصحي غير المسبوق".

من حانبه قال جمعة الهاملي مدير تنفيذي أول- الاستراتيجية وتطوير الأعمال لدى سوق أبوظبي العالمي: "منذ تفشي الوباء بداية هذا العام أثبتت الدولة دورها الرائد عالميا في السعي لإيجاد حلول مبتكرة تسهم في الحد من انتشار المرض .. و نشهد اليوم إطلاق هذا التعاون الذي سيجمع الشركات الناشئة من كافة أنحاء العالم لمواجهة المرض .... وأؤكد التزامنا في سوق أبوظبي العالمي بدعم دائرة الصحة ومنصة بلغ أند بلاي سوق أبوظبي العالمي من خلال بيئة الأعمال المتكاملة لدينا ونتطلع لاستقبال كافة الشركات الناشئة التي ستحدث أثرا إيجابيا خلال الفترة الحالية".

و قالت الدكتورة نادية بستكي نائب رئيس الخدمات الطبية للاتحاد للطيران" إن صحة وسلامة موظفينا وضيوفنا تتربع على قمة أولويات الاتحاد و لا نبرح نبحث عن حلول مبتكرة لضمان تقديمنا أعلى مستويات الرعاية لكل من يسافر على أجنحتنا... و إننا نتطلع للعمل جنبا إلى جنب مع وزارة الصحة وزملائنا في التحالف للتعرف على التقنيات الجديدة لمساعدتنا في التغلب على جائحة كوفيد-19 وتأثيراتها".

من جانبه قال باباك أحمد زاده مدير شركة "بلغ أند بلاي سوق أبوظبي العالمي": لقد أثبت كوفيد-19 أن التكنولوجيا والابتكار ضروريان لإنقاذ الأرواح والمحافظة على الرفاه الاجتماعي ومواصلة الأعمال

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية