خيرية وإسلامية الشارقة تفتتحان 3 مساجد قبل حلول شهر رمضان المبارك

وام

افتتحت جمعية الشارقة الخيرية وبالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة ثلاثة مساجد في الرمثاء والرحمانية والصجعة الصناعية بتكلفة إجمالية بلغت 11 مليون درهم من خلال مساهمات المحسنين وذلك في إطار قيام الجمعية بالمسؤولية المجتمعية تجاه مجتمع الإمارات.

وقال عبدالله مبارك الدخان الأمين العام للجمعية بفضل الله وبدعم الاخوة المحسنين وبتعاون من قبل دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة وبدعم هيئة كهرباء ومياه الشارقة تم افتتاح مساجد الجمعية الثلاثة التي تم الإعلان عن تنفيذها لتكون جاهزة لأداء الصلوات خلال شهر رمضان المبارك وذلك في إطار المسئولية المجتمعية للجمعية تجاه مجتمع الإمارات من مواطنين ومقيمين.

وثمن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بإعفاء كافة المساجد في إمارة الشارقة من رسوم خدمات وتوصيل الكهرباء والمياه والإسراع في توصيلها قبيل حلول شهر رمضان المبارك مما كان له الأثر الطيب في مبادرة المحسنين على دعم مشاريع الجمعية وتم إنجاز المساجد الثلاثة في وقت قياسي.

وأوضح انه تمت مراعاة بناء المساجد بعد دراسة وافية بتنسيق مع دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة لاختيار المواقع الأكثر ازدحاما وكثافة سكانية وتم اعتماد مناطق الرحمانية والرمثاء والصجعة الصناعية حيث تم إنشاء مسجد عبدالله بن أبي طلحة في منطقة الرحمانية على مساحة أرض إجمالية تبلغ 2396 مترا مربعا تضم المصلى ومرافقه الخدمية وسكن للإمام ويتسع لـ 300 مصل ومصلية ..فيما تم إنشاء مسجد السعد في منطقة الصجعة الصناعية على مساحة أرض إجمالية تبلغ 7827 متر مربع ويتسع لما يقارب 1100 مصل حيث يعد المسجد الثاني للجمعية في المنطقة نظراً للكثافة السكانية حيث أنها منطقة سكنية للعمال.

كما جاء تنفيذ مسجد الثواب بمنطقة الرمثاء ليكون المسجد الثاني أيضا الذي تنفذه الجمعية في منطقة الرمثاء وتم تنفيذه على مساحة أرض إجمالية تبلغ 1882 مترا مربعا تضم المصلى ومرافقه الخدمية وسكن للإمام ويتسع لما يقارب 300 مصل ومصلية.

ولفت الدخان الى أن المشروع شهد تعاونا كبيرا من قبل المحسنين الذين بادروا إلى التبرع والمساهمة مما كان له طيب الأثر في سرعة الإنجاز قبيل حلول شهر رمضان ..مؤكدا أن الجمعية تسير وفق استراتيجية دقيقة في تحويل المساهمات الصغيرة التي يجود بها المتبرعون إلى مشاريع خيرية ضخمة ..مثنيا على دعم هيئة كهرباء ومياه الشارقة التي تكفلت بتوصيل الكهرباء إلى المساجد الثلاثة.

وأشار الدخان إلى أن الجمعية سبق وأن أنشئت العديد من المساجد في مناطق السيوح والقرائن ومويلح والصجعة ورأس الخيمة وترميم أحد المساجد بمنطقة الجزات ..مشددا على أن الجمعية تهتم بمشاريع المساجد في الخارج أيضا حيث يمثل المسجد في المناطق النائية بالبلدان الفقيرة مركزا للتعلم والتدريس وتحفيظ القرآن وعلومه إلى جانب مهمته الأساسية في إقامة الصلوات حيث تم خلال العام الماضي إنشاء نحو 1275 مسجدا بتكلفة 59 مليون درهم.

من جانبه أشاد سعادة عبدالله خليفة يعروف السبوسي مدير دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة بجهود جمعية الشارقة الخيرية ومساهمتها في بناء عدد من المساجد بالإمارة تلبية لحاجة قاطني المناطق وخاصة التي تشهد كثافة سكانية حيث تم اختيار المناطق الأكثر حاجة وترشيحها للجمعية والتي قامت بدورها وتسويقها لدى المحسنين وفاعلي الخير في الإمارة ..داعيا المولى عز وجل أن يجزيهم خير الجزاء على ما بذلوا.

وأشار إلى أن هذه المساجد تأتي ضمن خطة الدائرة واستعداداتها لاستقبال شهر رمضان الفضيل للتيسير على القاطنين أداء عباداتهم بسهولة ويسر وطمأنينة توافقا مع رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتوفير كافة سبل الراحة والأجواء الإيمانية للمصلين.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية