حمدان بن راشد يفتتح غدا القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2019

يفتتح غدا سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي فعاليات الدورة السادسة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي تقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت شعار "تقنيات مبتكرة لاقتصاد مستدام" .

وتركز قمة هذا العام والتي تستمر ليومين بتنظيم من هيئة كهرباء ومياه دبي والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر على محاور رئيسية ثلاثة هي آليات التنمية المستدامة والتعاون الدولي لتعزيز منظومة الاقتصاد الأخضر وتبني الحلول الخضراء المبتكرة.

وأكد سعادة سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي رئيس القمة العالمية للاقتصاد الأخضر أن أهداف القمة تتماشى مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" الرامية إلى تعزيز التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة المتوافقة مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 ومئوية الإمارات 2071 والتي تهدف إلى أن تكون الدولة أفضل دولة في العالم بحلول 2071 ورؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 وأهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي ترمي إلى انتاج نسبة 7% من إجمالي الطاقة في دبي من الطاقة النظيفة بحلول العام 2020 و25% بحلول العام 2030 و75% بحلول العام 2050.

وقال سعادته ان دبي تعتبر مُساهما فاعلا وقطبا رئيسا في طرح الأفكار والخبرات والمبادرات لصناعة مستقبل أفضل للبشرية انطلاقاً من مكانة الإمارة وجهودها كعاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر في العالم.

ويركز اليوم الأول من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2019 على مواءمة سياسة الطاقة لأهداف التنمية المستدامة حيث سيتم تسليط الضوء على حجم العمل الكبير المطلوب لبناء مستقبل مستدام وسيتبادل المشاركون الآراء بشأن استراتيجيات وأنظمة وسياسات الاستدامة الناجحة ومدى إمكانية تكرارها وتوسيع نطاقها .. إلى جانب التركيز على دور المرأة في الوصول الى اقتصاد أخضر من خلال الابتكار والتعاون والشفافية والإدارة البيئية والتكافل الاجتماعي حيث تعتبر هذه الصفات عادة مهارات ناعمة لاسيما في مجال الاستدامة البيئية والتنمية المستدامة وسوف تستكشف هذه الدورة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التحديات والفرص التي تواجه المرأة في مجال الاستدامة مع تسليط الضوء على مجموعة متنوعة من النساء العاملات في هذا المجال في قطاعات مثل الطاقة والمياه والتمويل والتنمية.

ومن خلال إشراك الشباب في الاستدامة قبل دخولهم إلى سوق العمل فإنه يمكنهم اتخاذ خيارات أكثر استنارة ولفت انتباه الشركات بأن الاستدامة هي شيء يجب أن يؤخذ على محمل الجد إذا أرادت توظيف أفضل المواهب وستشجع هذه الجلسات الشباب على أن ينخرطوا في مجالات التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر بالإضافة إلى ما سبق سيشهد اليوم الأول جلسات نقاشية حول الاقتصاد الأخضر بحضور خبراء في هذا القطاع.

وسيسلط اليوم الثاني من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر الذي سيشهد إعلان دبي 2019 الضوء على الاستدامة في القطاع الخاص والخدمات المصرفية الخضراء والاستثمارات والتحديات والحلول للاقتصاد الأخضر والزراعة المستدامة.

وتشهد الدورة السادسة من القمة حضوراً بارزاً لعدد من الرؤساء الحاليين والقادة والشخصيات المؤثرة على المستوى العالمي ومن بين كبار ضيوف القمة هذا العام فخامة غزالي عثمان رئيس جمهورية جزر القمر ومعالي "بان كي مون" الأمين العام السابق للأمم المتحدة الذي يشارك كمتحدث رئيس ..

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية