حضور متميز لجناح مركز سلطان بن زايد بمعرض الكتاب الدولي بمكتبة الإسكندرية

اختتم مركز سلطان بن زايد مشاركته في فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب 2019 الذي أقيم في الفترة من 25 مايو إلى 7 أبريل بمكتبة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية.

اختتم مركز سلطان بن زايد مشاركته في فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب 2019 الذي أقيم في الفترة من 25 مايو إلى 7 أبريل بمكتبة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية.

وقد شارك المركز بالعديد من إصداراته ومن أبرزها الإصدار الجديد حول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي يحمل عنوان "زايد .. ومسيرة البناء القيمي .. القيم المجتمعية في دولة الإمارات: قران الأصالة والمعاصرة" للدكتور محمد فاتح صالح زغل ،إضافة إلى المجموعة القصصية للأطفال وإصدارات أخرى.

كما تضمن جناح المركز المجلات التي يصدرها ويشرف عليها وهي مجلات "الإمارات الثقافية والإبل وبيت الشعر وتراث".

وقد حظي الجناح باهتمام الزوار ومن بينهم معالي أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام السابق لمنظمة التعاون الإسلامي، وعدد من الباحثين والأكاديميين وعلماء الأزهر الشريف إضافة إلى طلاب الجامعات والمدارس حيث أبدى الجميع إعجابهم باصدرات المركز واستفسروا عنه مثمنين ما يقوم به من دور ثقافي وإعلامي متميز.

وقال سعادة الدكتور عبيد علي راشد المنصوري نائب سمو مدير عام مركز سلطان بن زايد إن هذه المشاركة تأتي في إطار توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس المركز، ومتابعة الشيخ الدكتور خالد بن سلطان آل نهيان نائب الرئيس مدير عام المركز الداعمة للثقافة والمعرفة والحضور الفعال في المحافل الثقافية المحلية والعربية.

وأضاف الدكتور المنصوري ان مركز سلطان بن زايد يحمل على عاتقه إثراء الثقافة والمعرفة، بما يخدم الوطن ويعرف بقيمه في التسامح والتعايش والتنوير.

وأشار سعادته إلى أن المركز وضمن البرنامج الفكري لمعرض الكتاب بالإسكندرية نظم بالتعاون مع مكتبة الاسكندرية ندوة بعنوان "التسامح..

دولة الإمارات العربية المتحدة أنموذجا" بمشاركة باحثين من دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية حيث أكدوا أن دولة الإمارات تقدم نموذجا يحتذى به في التعايش والتسامح والإخاء الانساني.

وقد حظيت الندوة بحضور عال المستوى وتغطية إعلامية حيث تناقلتها وسائل الإعلام المحلية والمصرية وأثنت على التعاون بين مركز سلطان بن زايد ومكتبة الاسكندرية في المجال الثقافي وتبادل الإصدارات.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية