حاكم عجمان يطلع على أنشطة ومبادرات وأهداف وبرامج حملة "رمضان أمان"

البيان

اطلع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي على برامج وأنشطة ومبادرات وأهداف حملة "رمضان أمان" والتي تشمل ثماني دول هي الإمارات والسعودية والكويت والبحرين وعُمان و مصر والأردن والبوسنة ويتم من خلالها توزيع أكثر من مليون ونصف المليون وجبة أفطار في تلك الدول خلال شهر رمضان المبارك

وتأتي الحملة - التي تنفذها جمعية الإحسان الخيرية في عجمان - بمشاركة استراتيجية مع وزارة الداخلية ممثلة في إدارات المرور في جميع إمارات الدولة وبالتعاون والتنسيق ودعم المؤسسات الحكومية والخاصة العاملة في الدولة انطلاقاً من برامجها المجتمعية وتجسيداً للدور الذي تلعبه في خدمة المجتمع ومجمل أعمالها التي تسعى لترسيخ القيم الإيجابية لدى مختلف الفئات عبر الوجود الفاعل في ميادين أعمال الخير.

جاء ذلك خلال استقبل صاحب السمو حاكم عجمان في مجلسه بديوان الحاكم اليوم وفد جمعية الإحسان الخيرية برئاسة الشيخ محمد بن علي النعيمي رئيس مجلس إدارة الجمعية والشيخ الدكتور عبدالعزيز بن علي بن راشد النعيمي الرئيس التنفيذي للجمعية وممثلي الوفود المشاركة في حملة رمضان أمان.

واستمع سموه من الوفد إلى شرح واف حول هذه الحملة وما حققته من تفاعل مجتمعي واسع على مدى السنوات الماضية من خلال جهود الجهات المنظمة والداعمة للمبادرة والتي تنسجم مع توجهات حكومة دولة الإمارات لتعزز المسؤولية المجتمعية وترسخ ثقافة العطاء في المجتمع وتعزز الشراكات الفاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص الهادفة لإحداث تأثير إيجابي يعزز مستويات جودة الحياة في المجتمع وتشجيع الأفراد والمؤسسات على خدمة المجتمع والعمل التطوعي.

كما اطلع سموه على برنامج الحملة والتي يستهدف توزيع وجبات افطار خفيفة على السائقين حيث تغطي الحملة الكثير من التقاطعات الرئيسية والأماكن المزدحمة في شوارع الإمارات السبع المختلفة وذلك بهدف الحد من حوادث الطرق وقت الإفطار نتيجة سعي بعض السائقين للحاق بموعد الإفطار كما يتم توزيع منشورات توعوية بأهمية الحد من السرعات والالتزام بقواعد السير والمرور والتعريف بأهداف الحملة.

وتبلغ وجبات الافطار التي سيتم توزيها في الامارات 700 ألف وجبه وفي السعودية 500 ألف والكويت 100 ألف والبحرين 50 ألفا وسلطنة عمان 60 ألفا والأردن 30 ألفا ومصر 40 ألفا والبوسنة 20 ألف وجبة.

وأكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي على أهمية دعم العمل الخيري من قبل جميع فئات المجتمع والمؤسسات والجمعيات الخيرية ورجال الأعمال والتجار ومساهماتهم في مساندة الحملات الرمضانية والخيرية والانسانية على حد سواء واستعدادهم لتقديم الدعم والعون لمختلف الشرائح الاجتماعية والإنسانية المحتاجة في الدولة المشاركة في حملة رمضان أمان .

وأثنى صاحب السمو حاكم عجمان على إسهامات القيادة الرشيدة في دولة الامارات لدعم المؤسسات الخيرية والإنسانية وحرصها المتواصل على رعاية ومساندة كافة الاعمال الخيرية وتقديم جميع الخدمات التي يحتاجها الإنسان منتهجة في ذلك المبادئ السامية التي حثنا عليها ديننا الحنيف وخاصة في شهر رمضان .

وقال سموه خلال اللقاء " إن حب العمل الخيري والإنساني تجاه المستضعفين والمحتاجين والصائمين يعتبر راحة نفسية علينا غرسها في أبناء الامارات والدول المشاركة في الحملة ويجب أن نتعلم منها ونعلمها من بعدنا ونواصل السير بخطى ثابتة على ما يدعونا إليه ديننا الحنيف".

وأضاف سموه "إننا في إمارة عجمان نسعى لتذليل كل المعوقات أمام كل المبادرات الداعية إلى عمل الخير ونبذل الجهود المختلفة التي تتيح تلبية احتياجات الاعمال والمبادرات".

من جانبه أشاد وفد جمعية الإحسان الخيرية بالدعم المتواصل من قبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي للمشاريع الخيرية والمبادرات الانسانية التي تطلقها الجمعية.

وقال الشيخ محمد بن علي النعيمي رئيس مجلس إدارة جمعية الإحسان الخيرية إن الجمعية تؤمن بضرورة خدمة المجتمع من خلال الحفاظ على أرواح الصائمين بالتعاون مع الشرطة والفرق التطوعية في كافة أنحاء الدولة وهو ما يزيدنا همة نحو خدمة المواطن والمقيمين على هذه الارض الطيبة موجهاً الشكر الجزيل إلى كافة الجهات الحكومية والخاصة التي ستساهم في إنجاح هذه الحملة الرمضانية والتي تقام تحت شعار "معاً رمضان بلا حوادث" مؤكدا على أهمية السلامة المرورية في وقت الإفطار.

حضر اللقاء الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم وسعادة حمد راشد النعيمي مدير ديوان الحاكم وسعادة عبدالله أمين الشرفاء المستشار بديوان الحاكم وسعادة طارق بن غليطه الغفلي مدير مكتب صاحب السمو حاكم عجمان وسعادة يوسف محمد النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة وممثلو الدول المشاركة وعدد من كبار المسؤولين

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية