حاكم عجمان يستقبل مدير عام مشروع "المختصر في تفسير القرآن الكريم"

استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بمكتبه اليوم فضيلة الشيخ نايف بن سعيد الزهراني المدير العام والمشرف على مشروع "المختصر في تفسير القرآن الكريم". ورحب سموه في مستهل اللقاء بالشيخ الزهراني .. متمنيا له التوفيق والسداد لخدمة كتاب الله.

واستمع سموه إلى شرح مفصل حول المشروع الذي يتم طباعته في "مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف " في دبي والذي يعتمد أعلى معايير الجودة العالمية في الطباعة والمراجعة والتدقيق والمتابعة والمراقبة في جميع مراحله.

كما استمع صاحب السمو حاكم عجمان والحضور من فضيلة الشيخ الزهراني إلى شرح واف حول أهداف مشروع " المختصر في تفسير القرآن الكريم" والذي يسعى إلى تيسير فهم القرآن الكريم عن طريق تفسير مختصر بمحتوى علمي موثوق وبمنهجية متميزة من خلال بيئة مؤسسية تعتمد التطوير المستمر والشراكات المتنوعة والعمل على نشره عالميا لجميع المستفيدين بمخرجات متنوعة مطبوعة ومرئية ومسموعة وتقنية وتعليمية ولأصحاب الهمم وبلغات كثيرة حيث جرى اعتماد تدريس المختصر في عدد من الهيئات العالمية والمراكز الخيرية لتعليم القرآن الكريم والمنصات التعليمية في عدة دول وسجل في خمسمائة حلقة إذاعية مسموعة و بث في عدة إذاعات.

وقال فضيلة الشيخ الزهراني إن المختصر يضم شرح الكلمات الصعبة وإبرازها بلون مغاير مع تحري المعنى الصحيح والمنهج القويم في العقيدة والفهم وذكر جملة من فوائد الآيات في نهاية كل صفحة بما يعين على تدبرها وتمام الانتفاع بها والتقديم في بداية كل سورة ببيان مقصدها العام وكتابة كل ذلك على حاشية المصحف حتى يكون عونا لقارئ القرآن على فهمه بأيسر طريق.

وقد تم الانتهاء من طباعته لفئة المكفوفين بطريقة الخط البارز " برايل " ليكون أول تفسير قرآني للمكفوفين في العالم وإنشاء منصة وتطبيق خاص تحت عنوان " دبلوم المختصر في تفسير القرآن الكريم " وهو ‏برنامج تعليمي إلكتروني لترسيخ معاني القرآن الكريم ويتم في أقل من سنة من خلال قراءة كتاب المختصر والاختبار فيه بخدمات تعليمية تقنية سهلة وميسرة وبلغ عدد المستمرين في البرنامج عشرة آلاف دارس ودارسة ويجري الآن عقد ورش عمل لتطوير المختصر ومخرجاته ولغاته وخطته فنيا وعلميا بشكل مستمر.

وجرى وضع نواة إدارة المشروع بمكة المكرمة مهبط الوحي وقبلة المسلمين ويجري الآن ترجمته إلى خمسين لغة بفرق مؤهلة لكل لغة وتم الانتهاء من 15 لغة حتى الآن وتم إعداد نسخة من المختصر تتوافق مع قراءة ورش وقراءة قالون ليعم الانتفاع منه في بلاد المغرب العربي وغيره.

وثمن صاحب السمو حاكم عجمان الجهود التي يقوم بها المشروع لخدمة كتاب الله في شتى أنحاء العالم.. فيما أعرب الزهراني عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو حاكم عجمان على استقباله.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية