حاكم رأس الخيمة يطلع على نتائج تقرير البنك الدولي عن سهولة ممارسة الأعمال في الإمارة

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أهمية المقاييس والمؤشرات الدولية الصادرة عن مختلف المنظمات و الهيئات العالمية في توجيه منظومة العمل الحكومي في الإمارة و ذلك لدورها في قياس فاعلية و نجاح الجهود للارتقاء بالإمارة و الوصول بها إلى مصاف الدول المتقدمة.

جاء ذلك خلال حضور سموه عرضا حول نتائج تقرير البنك الدولي عن سهولة ممارسة الأعمال في رأس الخيمة بحضور سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة ومديري الدوائر والهيئات الحكومية في الإمارة و الذي أظهر تقدما ملحوظا في النتائج على مستوى العديد من المؤشرات.

و أشاد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بجهود فرق العمل في مختلف الدوائر والمؤسسات المحلية وثمن النتائج التي تحققت خلال المرحلة الماضية .. مؤكدا أهمية مواصلة هذا الجهد لتطوير منظومة العمل الحكومي والاستفادة من التقارير الصادرة عن المنظمات الدولية ومتابعتها بشكل دائم.

و حققت إمارة رأس الخيمة تقدما في نتائج تقرير البنك الدولي لعام 2018 في الاقتصاديات المحلية بتقدمها إلى المركز الـ30 بعد أن كانت في المركز 45 في 2016 وذلك لدى قياس أربعة مؤشرات رئيسية هي بدء الأعمال التجارية وتراخيص الإنشاءات والتسجيل العقاري وإنفاذ العقود .

يأتي هذا الإنجاز تماشيا مع رؤية الإمارات 2021 و رؤية رأس الخيمة الاستراتيجية في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي و متابعة سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي.

كما حققت إمارة رأس الخيمة تقدما لافتا في العديد من المؤشرات الفرعية كان أهمها مؤشر الوقت المستغرق في الفصل في القضايا التجارية الذي بلغ 160 يوما والذي يعد الأسرع على مستوى العالم إضافة إلى عدد الإجراءات المتعلقة بالتسجيل العقاري وهو إجراء واحد فقط والذي يضاهي أهم الإقتصاديات العالمية ويستغرق هذا الإجراء يوما واحدا فقط و يعتبر الأسرع على مستوى العالم .. فيما حقق مؤشر ضبط جودة البناء 13 نقطة في حين أن الأعلى في العالم هو 15 نقطة.

و أشار التقرير إلى تفوق رأس الخيمة في العديد من المؤشرات الفرعية على مستوى دول مجلس التعاون.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية