حاكم الشارقة يتفقد جناح وزارة التسامح يرافقه نهيان بن مبارك

تفقد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة جناح وزارة التسامح المشارك بمعرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الثامنة والثلاثين التي انطلقت اليوم بمركز اكسبو يرافقه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح حيث استمع إلى شرح حول محتويات الجناح وأهمية أن يكون هناك محتوى معرفي وثقافي للتسامح وأن يكون متاحا للجمهور .

كما استمع إلى شرح حول دور الجناح في الترويج لوثيقة الأخوة الإنسانية والاستفادة من المشاركة في الحدث الثقافي الضخم المتمثل في معرض الشارقة للكتاب لتوقيع اكبر عدد ممكن من المثقفين العرب والعالمين على الوثيقة والتعرف عليها بست لغات مختلفة .. مشيدا سموه بالدور الذي تقوم به الوزارة في هذا المجال.

ومن جانبه ثمن معالي الشيخ نهيان بن مبارك الجهود المقدرة من جانب صاحب السمو حاكم الشارقة في دعم ثقافة الحوار والتواصل بين مختلف الآراء واحترام هذا الاختلاف الذي يتنج حالة من التناغم والإبداع والذي هو جوهر قضية التسامح والأخوة الإنسانية .. موضحا أن كل ذلك كان له أبلغ الأثر في وضع الشارقة كعاصمة عالمية للكتاب .

و أكد معاليه أن وجود جناح لوزارة التسامح في المعرض هو بمثابة إضافة حقيقية لجهود الوزارة في نشر ثقافة التسامح وتعريف جمهور الثقافة بالأدوار التي تضطلع بها الوزارة على مستويات الحكومة كحاضة للتسامح والأسرة والشباب ودعم الجهود الدولية في مجال التسامح والأخوة الإنسانية إضافة إلى إثراء المحتوى المعرفي ومعبرا عن سعادته الكبيرة بوجوده وسط هذه الاحتفالية العالمية بالكتاب التي تحتضنها الشارقة.

وأضاف معاليه أن دور وزارة التسامح في معرض الشارقة هذا العام لا يتوقف عند وجود جناح لها بالمعرض ولكنه يتعدى ذلك إلى تنظيم ملتقى إثراء المحتوى المعرفي للتسامح بالقاعة الرئيسية بمعرض الكتاب مع التوقيع على اتفاقيات تعاون بين الوزارة و16 كاتبا إماراتيا وعربيا وعالميا لإثراء المحتوى المعرفي إضافة إلى إطلاق مباردة ال1000 إبداع والتي تفتح الباب أمام كافة المثقفين العرب للمشاركة فيها بشقيها الأدبي والفني وذلك يوم الإثنين 4 نوفمبر المقبل .. مؤكدا ان الوزارة ستخصص جلستين في المعرض الاولي للإبداع الأدبي ودوره في دعم ثقافة وقيم التسامح والثانية للجانب الفني ودوره في القضية ذاتها والمقصود بالفن هنا هو اللوحة والفنون الأدائية وغيرها من الفنون المرئية والمسموعة.

ودعا معاليه الجمهور وطلاب المدارس والجامعات و الأسر والمثقفين والشباب لزيارة جناح وزارة التسامح للتعرف على ما تقدمه من أدوار مختلفة في كافة المجالات التي تركز على التسامح والأخوة الإنسانية فشعارنا الدائم هو ان التسامح مسؤولية الجميع لصالح الجميع .

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية