جون كيري يشيد بمبادرة " الإمارات للحياد المناخي "

أشاد جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ بجهود دولة الإمارات وإكسبو 2020 دبي لتفعيل الحراك العالمي لمكافحة تغير المناخ وإطلاق المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي بحلول 2050 وأعرب عن شكره للدولة على التنظيم الاستثنائي لـ إكسبو 2020 دبي

أشاد جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ بجهود دولة الإمارات و إكسبو 2020 دبي لتفعيل الحراك العالمي لمكافحة تغير المناخ و إطلاق المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي بحلول 2050 .

ودعا كيري في تصريحات له العالم إلى استلهام مبادرة " الحياد المناخي بحلول 2050" التي أطلقتها الإمارات بهدف تحقيق الحياد المناخي و الوصول إلى نسبة /صفر/ انبعاثات كربونية بحلول عام 2050.

  وأعرب عن شكره لدولة الإمارات على التنظيم الاستثنائي لـ " إكسبو 2020 دبي" و استخدامها هذا الحدث الدولي منصة لجذب انتباه العالم إلى التغيرات المناخية و أهمية تكثيف الجهود والعمل المشترك من أجل إيجاد حلول لهذه المشكلة التي تهدد الجميع.

 وقال : " أود أن أوجه التحية لدولة الإمارات لإطلاقها تلك المبادرة والتي أشجع دول العالم كافة على استلهامها لوضع رؤية مستقبلية تحقق أهداف التحول المناخي في العالم".. لافتا إلى الآثار المدمرة التي تعيشها البشرية اليوم جراء المشاكل الناتجة عن التغيرات المناخية كالفيضانات وحرائق الغابات الناتجة عن الاحتباس الحراري و التي أصبحت تهدد مستقبل البشرية.

 وأشار كيري إلى قمة ميلان التي عقدت الأسبوع الماضي تحت شعار "شباب من أجل المناخ" .. داعياً الشباب إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه المناخ والحفاظ على البيئة حمايةً لمستقبلهم إلى جانب العمل المشترك من أجل تخفيف آثار التغيرات المناخية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

  و عبر كيري عن أمله في أن تسهم قمة المناخ التي تعقد في 26 نوفمبر المقبل بمدينة غلاسكو الإسكتلندية في اتخاذ إجراءات فعالة للتصدي للتغيرات المناخية.

  جدير بالذكر أن دولة الإمارات كانت قد أعلنت أمس في جناحها في إكسبو 2020 دبي عن مبادرتها الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050 وهي مبادرة وطنية تستهدف تحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050 وتعزيز النمو الاقتصادي الفعال إلى جانب التأثير الإيجابي على البيئة.

الاكثر من أخبار محلية

  • نادي دبي للصحافة يعلن فتح باب التسجيل للدورة الــ 22 من منتدى الإعلام العربي

    أعلن نادي دبي للصحافة، الجهة المنظّمة لـ "منتدى الإعلام العربي"، المنعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن فتح باب التسجيل لحضور فعاليات الدورة الـــ 22 والمشاركة في نقاشاته التي ستغطي أبرز الموضوعات والقضايا الإعلامية وأهم التطورات التي تشهدها المنطقة العربية والعالم، مع التركيز على انعكاس المتغيرات العالمية على مستقبل الإعلام العربي، والحاجة المضاعفة إلى تبادل الخبرات وتعزيز التعاون الإقليمي لمواجهة التحديات التي يشهدها قطاع الإعلام حول العالم.

  • برئاسة سيف بن زايد .. مجلس جودة الحياة الرقمية يعتمد 38 مؤشرا

    ترأس الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اجتماع مجلس جودة الحياة الرقمية الذي عقد في قصر الوطن في أبوظبي، بحضور معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة تنمية المجتمع، نائب رئيس المجلس.

  • "الطيران المدني" تصدر الموافقة التشغيلية لأول مهبط طائرات مزود بالطاقة النظيفة في الدولة

     أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم، عن إصدارها موافقة تشغيلية لأول مهبط عمودي (Vertiport) مزود بالطاقة النظيفة في الدولة، بعد التحقق من مطابقتها للوائح مهابط الطائرات العمودية المزودة بالطاقة النظيفة، الأولى من نوعها على مستوى العالم.

  • رئيس الدولة ورئيس وزراء إسبانيا يبحثان هاتفياً التطورات الإقليمية وجهود تحقيق السلام

     تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، أمس اتصالاً هاتفياً من معالي بيدرو سانشيز رئيس الوزراء في مملكة إسبانيا .. بحثا خلاله علاقات البلدين وسبل تطوير التعاون والعمل المشترك بينهما في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المتبادلة.

  • أحمد بالهول الفلاسي: نسعى لإعادة هيكلة برامج القانون في جامعات الإمارات

    أكد معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم أن الوزارة تسعى لإعادة هيكلة برامج القانون في جامعات الدولة وتطويرها لتكون أكثر قدرة على مواكبة تطورات سوق العمل من خلال تزويد الأجيال الجديدة من القانونيين والمحامين بالمعارف والخبرات، ومهارات التفكير النقدي والتحليلي، وعلوم الذكاء الاصطناعي بما يمكنهم من النجاح في عالم دائم التطور من حولهم.

أخبار محلية