جمعية الإمارات للخيول العربية تنظم دورات للتحكيم والعارضين في " أبوظبي للصيد والفروسية"

تستعد جمعية الإمارات للخيول العربية لتسجيل حضور مهم ومشاركة استثنائية في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الذي سيقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 27 سبتمبر الجاري حتى 3 أكتوبر المقبل، حيث ستقدم الجمعية في جناحها بالمعرض دورة تحكيم وعارضين للمواطنين، فضلا عن حلقة تثقيفية عن الخيل العربية وعرض الطلق الحر.

وأكدت الجمعية - في بيانها اليوم - أن أهم الأولويات من المشاركة في المعرض الدولي هي التركيز على تأهيل الكوادر المواطنة في العديد من التخصصات المتعلقة بالخيل العربي، مثل التحكيم، والعرض، بالإضافة إلى رفع معدلات الثقافة المجتمعية تجاه الخيل العربي والفروسية بشكل عام..

لافتا إلى أن جناح الجمعية في المعرض سيعرض صورا نادرة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه" مع الخيول، وعرض لخدمات الجمعية لكل المعنيين بالخيل العربي.

وعن التفاصيل المتعلقة بدورة الحكام المواطنين .. أكد البيان أنها تستهدف ملاك مربي الخيل العربية، لشرح أساسيات التحكيم في المسابقات، وأنها ستشهد دراسات نظريبة وعملية وتحريرية، ولن يجتازها إلا الحاصل على نسبة 70 % فما فوق من درجة التقييم، وسيحاضر فيها حكام معتمدون من المنظمة الأوروبية للخيول العربية، كما ستستضيف الدورة 6 حكام ناشئين نظراً لإهتمامهم الكبير بالخيل العربية منذ الصغر ولتأهيل هذه الكوادر بأفضل معايير التحكيم سترعى الجمعية الحكام الناشئين وتثقفهم في المجال بشكل أكبر.

و فيما يخص دورة العارضين فهي تستهدف الأشخاص الذين يعرضون الخيل في مسابقات جمال الخيل العربية، خاصة أن العارض بمهاراته يمكنه أن يقود الخيل لإبراز كل ملامح جماله، وكلما كان العارض متمرس يكون الخيل أقرب لإظهار عناصره الجمالية والحصول على أعلى درجة في التقييم. وستتحدث الحلقة التثقيفية عن الأمور العامة المتعلقة بالخيل العربي، ومسابقات جمال الخيل العربية، وأهم لوائح وقوانين تسجيل الخيل العربية في دولة الإمارات، وكافة الخدمات التي تقدمها الجمعية.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية