جمارك دبي تستعرض مشروع محرك الانتاجية في "جيتكس 2019"

وام

استعرضت جمارك دبي في اليوم الأول لمعرض جيتكس 2019 مشروع محرك الانتاجية الذي اعتمده المجلس التنفيذي لإمارة دبي لتعزيز كفاءة القطاع الحكومي عبر إحداث تحول كبير في إنتاجية الموظفين باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحويل ساعات العمل إلى ساعات إنتاجية.

و قال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة إن المبادئ الثمانية لدبي التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" مطلع هذا العام تشكل أساسا لجهود مؤسسة الموانئ والجمارك نحو تطوير أنظمة ومشروعات تهدف إلى ترسيخ موقع دبي الرائد في مختلف المجالات.

و أوضح أن "محرك الانتاجية" أحد مشاريع جمارك دبي المشاركة في معرض جيتكس يعمل على علاج تحدي انخفاض نمو الإنتاجية بما يؤدي إلى زيادة إنتاجية الموظفين في القطاع الحكومي في الإمارة .

من جانبه قال أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي إن جمارك دبي حددت عبر استخدام محرك الإنتاجية فرصا للتحقيق في عام 2020 تتمثل في تقليص العمل على التجارة المشروعة بنسبة 16.8 في المائة وتحقيق وفورات نسبية من ساعات العمل الإضافية بما يعادل 1.280.000 ساعة عمل إضافي ونمو القدرة الإنتاجية بنسبة 35.5 في المائة و تحسين الالتزام بنسب 5.2 في المائة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية