جمارك دبي تحتفل بيوم المرأة العالمي

احتفلت جمارك دبي بيوم المرأة العالمي الذي يوافق 8 مارس من كل عام حيث أُقيم الاحتفال لهذا العام تحت شعار /اخترت التحدي/ وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور أحمد محبوب مصبح مدير عام الدائرة وعدد من موظفات الدائرة .

وخلال الاحتفال هنأ مدير عام الدائرة الموظفات بهذا اليوم مثنياً على أداء الموظفات بالدائرة اللائي يعملن بحماس وكفاءة عالية جنباً إلى جنب مع الرجل.

وقال: "لقد حققت المرأة في دولة الإمارات نقلة نوعية كبيرة بمساهمتها في تطوير الدولة بكافة المجالات، وكان لها دور اساسي في الإنجازات التي حققتها الامارات فهي مشاركة فاعلة في أعلى المواقع بالوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية وتقوم بمهام رئيسية في تحقيق الريادة العالمية للدولة على جميع المستويات والتي توجت بوصولنا الى المريخ في رحلة مسبار الأمل التاريخية.

وأشار الى أن القيادة الحكيمة في دولة الإمارات أولت للمرأة في مجتمعنا كل الرعاية والمساندة وفتحت لها أبواب التعليم والعمل والارتقاء بالوظائف في تكافؤ تام بين كافة أفراد المجتمع مما يضعنا في مقدمة الدول التي عززت مشاركة المرأة في مسيرة التنمية والتطوير ..لافتاً إلى تقدم الإمارات الى المركز الأول عربياً والـمركز 18 عالميا في مؤشر المساواة بين الجنسين وفقاً لتقرير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للعام 2020.

وأكد أن الدولة تتوج تقدمها الكبير على صعيد المساواة بين الجنسين بالانطلاق الى الخمسين عاماً القادمة في مسيرتنا التنموية الرائدة مستندين الى تضافر جهود كافة افراد المجتمع نساءً ورجال لتحقيق اهداف مئوية الامارات 2071 لكي نقدم للعالم نموذجا فريدا من نوعه في استشراف المستقبل والعمل على استباقه بالإنجازات النوعية التي تنقلنا الى مستوى جديد من التقدم والازدهار لنساهم في تعزيز التطور الإنساني بكافة المجالات.

وثمن مدير عام جمارك دبي الدور الحيوي الذي تقوم به اللجنة النسائية بالدائرة في تعزيز مشاركة المرأة في تطوير العمل الجمركي ودعم مساهمة موظفات جمارك دبي في خدمة المجتمع من خلال العمل المثابر في مختلف الوظائف التي تعمل فيها الموظفات بالدائرة بحماس وكفاءة عاليين جنباً إلى جنب مع الموظفين الاكفاء حيث تحتضن جمارك دبي 754 موظفة منهن 255 يعملن في وظائف ميدانية وأمنية كمفتشات جمركيات ساهمن في الارتقاء بمستوى الأداء والعمل ودعمن جهود الدائرة لتحقيق رؤيتها بأن تكون الإدارة الجمركية الرائدة في العالم الداعمة للتجارة المشروعة.

وفي سيِاق متصل شكرت مريم الشامسي رئيسة اللجنة النسائية في جمارك دبي سعادة أحمد محبوب مصبح مدير عام الدائرة على دعمه المستمر لجميع الموظفات في الدائرة وتقديره لدور المرأة في المجتمع.

وأشارت الشامسي إلى أن الاحتفال بيوم المرأة العالمي تحت شعار /اخترت التحدي/ جاء ليكون مُعبراً عن قدرة المرأة على تحمل المسؤولية وأنها صمام الأمان للأسرة والمجتمع فمنذ أكثر من قرن والعالم يحتفل بيوم المرأة العالمي ليكون لكل عام شعار مُعبر عن قضية مهمة للمرأة ليبين لنا ذلك أهمية دور المرأة في المجتمع.

ولفتت إلى جهود القيادة الرشيدة التي دعمت جهود المرأة وعززتها في المراكز القيادية وصنع القرار ورفع نسبة تمثيلها في مجالس الإدارة بالقطاع الحكومي والخاص وهذا يؤكد مدى الثقة الغالية التي منحتها القيادة للمرأة في الامارات من خلال تحفيزها ودعمها في كافة المجالات.

وشهدت الاحتفالية تنظيم محاضرة تحت شعار "اخترت التحدي" عبر تقنية الاتصال المرئي قدمتها موزة الهاملي مدربة معتمدة ومدربة حياة وهي مؤسسة اكاديمية أزهِر حيث تحدثت عن عالمنا المليء بالفرص والتحديات ودور المرأة في التأقلم والقدرة على التغيير بشكل ايجابي.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية