جامعة محمد الخامس أبوظبي تطلق موسم "مصايف العلماء" الثقافي

 أطلقت جامعة محمد الخامس أبوظبي موسمها الثاني للمحاضرات الثقافية بعنوان "مصايف العلماء" الذي يستمر على مدار فصل الصيف ويشمل سلسلة من الحلقات الثقافية يتم بثها عبر حسابات الجامعة على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة السابعة مساء.

 

ويعد موسم "مصايف العلماء" هو الأول من نوعه الذي يستعرض مسيرة العلماء في التحصيل العلمي مع اختلاف الأزمنة والأحوال والأوضاع التي كانوا يعايشونها.

وتوجه سعادة الدكتور خالد اليبهوني الظاهري مدير جامعة محمد الخامس أبوظبي بالإنابة بالشكر إلى القيادة الرشيدة على الدعم المتواصل لمسيرة العلم والتعليم في الدولة ورعايتها لكافة البرامج التي تعزز مكانة الجامعة كمنارة فكرية وثقافية.

وأشار إلى أن فكرة الموسم الأساسية جاءت استجابة لتوجيهات القيادة الرشيدة التي جعلت من نشر العلم والمعرفة هدفها الأول وشجعت المجتمع على طلب العلم في كل وقت وحين .. مضيفا أن الجامعة حريصة على تنفيذ رؤية قيادة الدولة في نشر العلم وتعريف المجتمع بسيرة أعلام الحضارة العربية الإسلامية الذين دأبوا على تكريس فترات الصيف في نيل العلم والنهل من مصادره.

وأوضح أن "مصايف العلماء" هو إحدى مبادرات الجامعة الأكاديمية التثقيفية والتي تهدف إلى تعريف الجمهور بأفضل طرق استثمار أوقات الفراغ وأجملها من خلال التزود بالعلم والمعرفة.. لافتا إلى أن موسم الجامعة الصيفي يشجع أفراد المجتمع على استثمار الوقت خلال فصل الصيف وذلك بحثهم على تطوير مهاراتهم وصقل مواهبهم وتنمية معارفهم من خلال عرض أهم إنجازات العلماء والأدباء خلال فترة فصل الصيف باختلاف أزمنتهم وأحوالهم وإصرارهم على التزود بالعلم وعلى إنتاج المعرفة.

وأكد أن هذا الموسم وغيره من المواسم هو ضمن مجموعة من المبادرات الأكاديمية والتثقيفية والتي تؤكد على التزام الجامعة بدورها الاجتماعي ومسئوليتها المجتمعية حيث يهدف " مصايف العلماء" لتثقيف أفراد المجتمع حول أهمية استغلال الفترة الحالية في تطوير مهاراتهم خاصة وأن سيرة المصطفى - صلى الله عليه وسلم - وتاريخ العلماء والأدباء يزخران بأمثلة عديدة تبرز إنجازات خلدها التاريخ خلال فترة مواسم الصيف.

وذكر أن هدف الموسم الرئيسي يتمثل في التشجيع على البحث العلمي وذلك من خلال استعراض أهم إنجازات أعلام الحضارة العربية والإسلامية خلال موسم الصيف في قوالب سردية شيقة ومفيدة.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية