جامعة زايد تنظم "اليوم الإرشادي للتخصصات"

وام

نظمت جامعة زايد في فرعيها بأبوظبي ودبي فعاليات "اليوم الإرشادي للتخصصات" لطلبتها الذين يتهيؤون لمرحلة اختيار التخصص الدراسي.

والتقى الطلبة داخل منصات حوارية مفتوحة أقيمت بالساحات المركزية بكلا الحرمين مع أعضاء الهيئة التدريسية في الكليات والمرشدين الأكاديميين بمختلف الكليات وكذلك مع المسؤولين والاختصاصيين في أقسام الإرشاد الأكاديمي والمهني بهدف تلقي الدعم الأكاديمي والإرشاد المهني الذي يمكن كل طالب وطالبة من اتخاذ قرار صحيح يلائم تطلعاته المستقبلية والمهني استناداً إلى معلومات أكاديمية دقيقة ومتابعة ميدانية من الجامعة لتطورات ومستجدات سوق العمل.

وأكد سعادة الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد أهمية هذا الحدث الذي دأبت الجامعة على تنظيمه في كل فصل دراسي.

وقال إن هذه المبادرة تدعم تعزيز الوعي لدى الطلبة في اختيار تخصصاتهم وفق مقومات ومعايير علمية تطرحها الجامعة ومن ثم فإن اليوم الإرشادي جزء لا يتجزأ من التجربة الدراسية للطالب ويوم مفصلي في حياته الشخصية إذ يستهل منه الطريق الذي يرسمه لمستقبله مستفيدا من خبرات أساتذته ومرشديه التي تعد موارد أساسية لتوجيهه عند التخطيط لحياته المهنية.

وأضاف ان اليوم الإرشادي يمثل أيضاً عنصراً محورياً في نجاح أي مؤسسة للتعليم العالي حيث يرتبط تميز الجامعة بتميز خريجيها ومواقعهم في مجتمعهم المحلي وفي العالم".

وخلال الفعالية أبدى الطلبة اهتمامهم بتقصي المعلومات التفصيلية عن التخصصات الدراسية من زاوية الخيارات المهنية المستقبلية التي يتيحها كل تخصص حيث تم خلال الحدث تسليط الضوء على 1212 جهة عمل واعدة بفرص عمل محتملة للخريجين الجدد في كلا القطاعين الحكومي والخاص.

الاكثر من أخبار محلية

أخبار محلية